البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد

بورصة

"هيرميس" تفوز بجائزة أفضل مدير للأصول في مصر لعام 2015

عمرو سيف رئيس قطاع
عمرو سيف رئيس قطاع إدارة الأصول بالمجموعة المالية هيرميس

تصدرت المجموعة المالية هيرميس تصنيف شركات الوساطة على الساحة الإقليمية، حيث فازت بجائزة "أفضل شركة وساطة" في مصر والكويت وعمان من المؤسسة الإعلامية الدولية "Global Investor" تكليلًا للأداء المتميز على مدار عام 2015. 

وحصدت المجموعة المالية هيرميس جائزة أفضل شركة وساطة في مصر، للسنة الثالثة على التوالي، وأيضًا جائزة أفضل مدير للأصول في مصر خلال عام 2015"، خلال احتفالية جوائز African Banking Awards التي تنظمها مؤسسة EMEA Finance.

وفي هذا السياق أوضح محمد عبيد الرئيس المشارك لقطاع الوساطة في الأوراق المالية بالمجموعة المالية هيرميس، أن هذا التكريم يعد بمثابة شهادة على تفوق فريق العمل وقدرته الفائقة على تحقيق نتائج متميزة رغم التقلبات الاقتصادية التي تخيم على أسواق المنطقة.

وقد استحوذت المجموعة المالية هيرميس على المركز الأول في البورصة المصرية بحصة سوقية تزيد عن 30% منذ بداية عام 2015، وبفارق 39% عن أقرب منافسيها من حيث إجمالي التنفيذات، حيث استحوذ قطاع الوساطة على 60% من إجمالي تنفيذات المستثمرين الأجانب و22% من تنفيذات المستثمرين الأفراد خلال الربع الثالث من عام 2015. وتجدر الإشارة إلى أن السوق المصري يعد العصب الرئيسي لأعمال قطاع الوساطة بالمجموعة المالية هيرميس، حيث تضم قاعدة عملاء الشركة في السوق المصري فقط، أكثر من 50 ألف عميل، كما تقدم الشركة لعملائها الباقة الكاملة لمنتجات قسم البحوث الحائز على الجوائز التقديرية وكذلك أدوات وتطبيقات التداول الابتكارية في أسواق مالية متعددة في آن واحد.

وعلى صعيد السوق الكويتي، واصلت المجموعة المالية هيرميس إيفا تنمية أعمالها حيث احتلت المرتبة الأولى في سوق الكويت للأوراق المالية للربع الثاني على التوالي خلال عام 2015. ويأتي ذلك بالتزامن مع الزيادة الملحوظة بعدد العملاء المحليين، علمًا بأن فريق الوساطة نجح أيضًا في اجتذاب حصة هائلة من استثمارات المؤسسات الأجنبية والمستثمرين أصحاب الملاءة المالية في السوق الكويتي.

وأعرب أحمد والي الرئيس المشارك لقطاع الوساطة في الأوراق المالية والرئيس التنفيذي لشركة المجموعة المالية هيرميس إيفا، عن اعتزازه بالإنجازات المحققة حتى الآن، مشيرًا إلى أن نجاح الشركة في السوق الكويتي يرجع بصورة مباشرة إلى مهارة فريق العمل وكذلك التوسع الملحوظ في استخدام تطبيقات التداول الإلكتروني على أنظمة التشغيل iOS – الأمر الذي أثمر عن تنمية الحصة السوقية للشركة لتبلغ 27.8% من إجمالي التنفيذات في السوق الكويتي.

ومن جانبه قال عمرو سيف رئيس قطاع إدارة الأصول بالمجموعة المالية هيرميس، أن نجاح الشركة في التفوق على مؤشرات السوق يعكس تفوق فريق العمل وأدائه الاحترافي، مشيرًا إلى أن أولويات المرحلة القادمة تتمثل في جذب وتعيين المزيد من الخبرات والكوادر المحترفة لتنمية أعمال المبيعات والتوزيع وكذلك تقديم منتجات استثمارية جديدة في إطار خطة الشركة لتنمية قاعدة الأصول المدار خلال المرحلة المقبلة.

وتعكس باقة الجوائز التقديرية الأداء القوي للمجموعة المالية هيرميس في جميع الأسواق الإقليمية التي تعمل بها على الرغم من موجة التحديات الاقتصادية بمختلف أسواق المنطقة، حيث احتل قطاع الوساطة في الأوراق المالية المركز الأول في البورصة المصرية 31.4% من إجمالي التنفيذات خلال الربع الثالث من عام 2015، كما نجح صندوق "MENA LTV" الذي تديره المجموعة المالية هيرميس في إتمام صفقة الاستحواذ على حصة الأغلبية في أسهم شركة فوري بالاشتراك مع تحالف من المستثمرين الدوليين. 

وترسخ تلك المستجدات قدرة المجموعة المالية هيرميس على تجاوز التحديات وتحقيق النتائج القوية على مستوى الشركة القابضة وكذلك القطاعات التشغيلية التابعة.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك