البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

البابا تواضروس يعود للقاهرة قادما من تل أبيب

البابا تواضروس
البابا تواضروس

ذكر مصدر بمطار القاهرة الدولى، أن البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، عاد إلى القاهرة، ظهر اليوم الأحد، على متن الطائرة الإسرائيلية "آير سين" القادمة من تل أبيب".

 وكان البابا تواضروس فى زيارة لتل أبيب استمرت 3 أيام لمدينة القدس، للصلاة على جثمان المطران أبراهام، مطران القدس والكرسي الأورشليمى والشرق الأدنى، بحسب مصدر ملاحي. 


وترأس البابا تواضروس الثاني، أمس السبت، صلاة الجناز على الأنبا أبراهام الأورشليمي، مطران الأقباط في القدس، الذي توفي الأربعاء الماضي عن عمر يناهز 73 عامًا.  

وتأتي الزيارة الأولى للقدس من قبل البابا، رغم قرار المجمع المقدس للكنيسة في 26 مارس 1980، فى أعقاب اتفاقية كامب ديفيد بين مصر وإسرائيل، يقضي بمقاطعة زيارة الكنيسة للديار المقدسة، واعتبارها "تطبيعًا مع إسرائيل التي تحتل القدس الشرقية".

وكان المتحدث باسم الكنيسة المصرية، بولس حليم، قال في تصريحات سابقة لوكالة الأناضول، أن قرار المجمع المقدس بعدم سفر المسيحيين للقدس لم يتغير، رغم سفر بابا الكنيسة، تواضروس الثاني، إليها في مهمة دينية"، في حين قال البابا تواضروس الثاني، في تصريحات تليفزيونية الخميس، إنه توجه إلى مدينة القدس كـ"واجب إنساني، ولتأدية واجب العزاء في رحيل مطرانها الأنبا إبرام، وليس للزيارة.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك