البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

دولى وعربى

ناشطون يعتزمون القيام بسلسلة بشرية في باريس ضد "الاحتباس الحراري"

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

يعتزم ناشطون التكاتف وتكوين "سلسلة بشرية" في باريس اليوم الأحد، للمطالبة باتخاذ إجراء حيال الاحتباس الحراري في تجمع صامت، بعد هجمات لتنظيم الدولة الاسلامية على المدينة، وذلك في إطار احتجاجات على مستوى العالم تأتي عشية قمة الامم المتحدة للمناخ بفرنسا.

ويقول منظمون أنه من المقرر تنظيم ما يزيد على 2000 فعالية بخصوص المناخ في مدن من ضمنها سيدني وجاكرتا وبرلين ولندن وساو باولو ونيويورك، وهو ما يجعله واحدًا من أكثر الايام التي تنظم فيها فعاليات بشأن التغير المناخي في التاريخ.

وقلص الناشطون في فرنسا خططهم بعد أن فرضت الحكومة حالة طوارئ بعد الهجمات التي أسفرت عن مقتل 130 شخصا قبل أسبوعين، وحظرت التجمع المقرر في باريس والذي كان يفترض أنه سيكون الأكبر.

وفي فرنسا يعتزم الناشطون تكوين سلسلة بشرية ثابتة تكون مؤلفة من 3400 شخص يتشابكون فيها على طول طريق يمتد ثلاثة كيلومتر في
العاصمة الفرنسية باريس من ساحة الجمهورية إلى ساحة الأمة.

وقال لين كايث مدير الحملة في أفاز، وهي أحدى الجهات المنظمة، "هذه لحظة يجب على العالم أجمع أن يتكاتف فيها"  ومما يسلط الضوء على المخاوف الامنية وضع فرنسا 24 ناشطا بيئيا رهن الاقامة الجبرية قبل القمة وقال وزير الداخلية برنار كازنوف يوم السبت انه يشتبه في تخطيطهم لاحتجاجات عنيفة اثناء المحادثات.

ومع ذلك رحب وزير الخارجية الفرنسي لوران فابيوس بالمظاهرات في جميع أنحاء العالم والتي يقول منظمون انها ستضمن تجمعات وسير بالدراجات ومسيرة يشارك فيها ألف من شعب الماساي في تنزانيا للدعوة إلى اعتماد أكبر على الطاقة المتحددة.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك