البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

دولى وعربى

كوريا الجنوبية: كوريا الشمالية فشلت في إطلاق صاروخ باليستي من غواصة

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

قال مسؤول كوري جنوبي، اليوم السبت، إنه من المحتمل أن كوريا الشمالية فشلت في إطلاق صاروخ باليستي من غواصة وهو ما يدل على أن بيونج يونج لم تتمكن من هذه التكنولوجيا حتى الآن. 
ونقلت وكالة أنباء يونهاب الكورية الجنوبية - النسخة الانجليزية - عن المسؤول قوله " يبدو أن الشمال فشل في الإطلاق " مستدلا على ذلك بوجود بقايا الصاروخ متناثرة فوق سطح المحيط، ولم يرغب المسؤول في الكشف عن هويته نظرا لحساسية القضية. 
وهذه هي المرة الأولى التي تطلق فيها كوريا الشمالية صاروخا باليستيًا منذ شهر مايو الماضي عندما قالت /إن زعيمها الشاب كيم جونج أون أشرف على إطلاق ناجح لصاروخ باليستي استراتيجي من غواصة/ . 
وفي شهر مايو وصفت وزارة الدفاع الكورية الجنوبية إطلاق كوريا الشمالية للصاروخ الباليستي بأنها "واقعة شديدة الخطورة وتبعث على القلق" رغم أن الصاروخ طار لمسافة تتراوح بين 100 و 150 مترا فقط فوق سطح الماء. 
وأدانت وزارة الدفاع الأمريكية (بنتاجون) اختبارات إطلاق الصواريخ التي تقوم بها كوريا الشمالية واصفة الأمر بأنه "انتهاك خطير" لقرارات مجلس الأمن الدولي. 
ويظهر إخفاق كوريا الشمالية في عمليات الإطلاق أن بيونج يونج مازالت لم تتمكن من هذه التكنولوجيا الخطيرة، وإن امتلكت كوريا الشمالية هذه التكنولوجيا فسوف تشكل تهديدا خطيرا حيث أن طبيعتها المتحركة تجعل من الصعب للغاية رصد إشارات الإطلاق مسبقا. 
وتأتي محاولة الإطلاق قبل يوم من مغادرة الرئيسة الكورية الجنوبية بارك جون هي لباريس للمشاركة في مؤتمر الأمم المتحدة بشأن المناخ. 
ومن المقرر أن يجمع المؤتمر قادة 140 دولة من ضمنهم الرئيس الأمريكي باراك أوباما وكذلك أمين عام الأمم المتحدة بان كي مون.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك