البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

دولى وعربى

دبلوماسي ليبي يؤكد أن الحوار السياسي هو الخيار الإستراتيجي الوحيد

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أكد القائم بأعمال السفارة الليبية في بروكسل عادل السنوسي، إن الحوار السياسي الوطني بين الفرقاء الليبيين هو الخيار الاستراتيجي الوحيد، وصولاً لتشكيل حكومة توافق وطني تساهم في بناء الدولة المدنية، وإقامة نظام ديمقراطي على أساس مبدأ الفصل بين السلطات، وبناء الجيش والشرطة، وتفعيل القضاء واستقلاليته، وترسيخ مبدأ المصالحة الوطنية.

وقال السنوسي في كلمة ليبيا خلال جلسات الحوار الاستراتجي العربي الأوروبي نشرت اليوم، إن الإرهاب خطر يهدد الجميع، ومن الضروري تضافر الجهود الدولية لمحاربته، ودعا المجتمع الدولي لمساعدة ليبيا في محاربة الإرهاب من خلال استراتيجية أمنية وعسكرية واقتصادية بين العرب وأوروبا.

ونوه الدبلوماسي الليبي بإن تنظيم داعش سيطر على أكثر من مدينة ليبية حتى الآن، وهو يبسط سيطرته الكاملة على مدينة سرت، وموجود في درنة وبنغازي وغيرها " ولهذا علينا التحرك بسرعة فإن الوقت ينفذ.

ولفت إلى إن البلاد تعاني الكثير من المشاكل باعتبارها معبراً وممراً للمهاجرين غير الشرعيين، وفي ظل الأوضاع الأمنية المضطربة وانتشار السلاح بين المجموعات المسلحة، فإن الأمر يتطلب ضرورة التعاون بين أوروبا والدول العربية والأفريقية لمحاربة هذه الظاهرة.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك