البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد

طب وعلوم

"الكرفس" يتسبب فى التلوث البكتيري في مطاعم "كوستكو" الأمريكية

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أكد إخطار إستدعاء المنتجات ، أن سبب التلوث جراء البكتريا المعوية "إي كولاي" في عدة ولايات أمريكية والذي أصيب به 19 شخصا على الأقل عقب تناول سلطة الدجاج المشوي بمطاعم شركة كوستكو الأمريكية، هو الخليط من الكرفس والبصل في السلطة ما استلزم سحب هذه المنتجات.

وقال إخطار الإستدعاء الذى بث يوم الخميس على الموقع الالكتروني للادارة الامريكية للاغذية والادوية "إف دي ايه"، أنه ثبت وجود تلوث بالبكتريا المعوية في عينة من خليط الخضروات الذي فحصته السلطات الصحية بولاية مينيسوتا.

ونقل خمسة أشخاص في تلوث "كوستكو" إلى المستشفى ولم تحدث أي وفيات لكن شخصين اصيبا بأحد انواع الفشل الكلوي.

وقالت المراكز الأمريكية لمكافحة الأمراض والوقاية منها إن حالات التلوث رصدت في ولايات مونتانا ويوتا وكولورادو وكاليفورنيا وميزوري وفرجينيا وواشنطن.

وقال بيل مارلر المحامي الذي يمثل من أصيبوا بالعدوى والمتخصص في قضايا سلامة الغذاء أن العدد الحالي للإصابات يمثل ضعف العدد الذي يرصد عادة في مثل هذه الحالات.

وقالت المراكز الأمريكية أن 14 من بين 16 شخصا اشتروا أو تناولوا سلطة الدجاج المشوي في مطاعم "كوستكو" خلال الأسبوع السابق لبدء ظهور أعراض الإصابة.

وقالت "كوستكو" أنها استدعت منتجاتها من السلطات بعد توقفها عن بيع سلطة الدجاج المشوي في 20 من الشهر الجاري وهو نفس اليوم الذي أخطرها فيه مسؤولو الصحة الاتحادية بحالات الاصابة بالبكتريا المعوية التي تسبب أعراضا خطيرة.

وارتبط اسم شركة مطاعم "كوستكو" بانتشار السالمونيلا في تسع ولايات امريكية على الأقل عقب تناول منتجات الدجاج.

تأتى هذه الأنباء بعد أيام من إعلان مسؤولين في إدارات الصحة الاتحادية أن أكثر من 40 شخصا أصيبوا بالتسمم جراء البكتريا المعوية أثتناول طعام ملوث بمطاعم شركة "تشيبوتلي مكسيكان جريل" في ست ولايات أمريكية ما أدى الى تراجع أسعار أسهم الشركة الى أدنى مستوى لها خلال 18 شهرا.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك