البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بترول وطاقة

أسعار النفط تتراجع بفعل بيانات صينية وتخمة المعروض

خام برنت
خام برنت

تراجعت أسعار النفط الخام في العقود الآجلة اليوم الجمعة وبلغت خسائرها منذ بداية الشهر نحو تسعة بالمئة متأثرة ببيانات اقتصادية صينية والقلق من تخمة المعروض.

وأثر صعود الدولار بالسلب أيضا على النفط حيث اقترب من أعلى مستوياته في تسعة أشهر أمام سلة من العملات الأخرى، ويؤدي ارتفاع الدولار إلى زيادة تكلفة النفط المقوم بالعملة الأمريكية على حائزي العملات الأخرى.

وانخفض سعر خام القياس العالمي مزيج برنت 60 سنتا إلى 44.86 دولار للبرميل بعد أن هبط 71 سنتا إلى 45.46 دولار للبرميل عند التسوية في الجلسة السابقة.

ونزل خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي في العقود الآجلة دولارا إلى 42.04 دولار للبرميل.

وتتجه عقود الخامين لتحقيق مكاسب أسبوعية محدودة لكنها هبطت نحو تسعة بالمئة منذ أول نوفمبر .

وأظهرت بيانات من مكتب الإحصاءات الصيني يوم الجمعة أن أرباح الشركات الصناعية الصينية انخفضت 4.6 بالمئة في أكتوبر مقارنة مع مستواها قبل عام متراجعة للشهر الخامس على التوالي.

وتتحول أنظار السوق إلى اجتماع وزراء دول منظمة البلدان المصدرة للبترول "أوبك" المقرر عقده في الرابع من ديسمبر .

وقال دانييل أنج من فيليب كابيتال "رغم أننا ما زلنا نعتقد أن هذا "الاجتماع" لن يأتي بجديد إلا أن استعداد السعودية للتعاون يبدو أقوى هذه المرة، ومن ثم فإن نتيجة الاجتماع قد تكون مفاجئة."

وقال وزير الطاقة الروسي ألكسندر نوفاك يوم الخميس إن بلاده والسعودية ستشكلان مجموعة عمل مشتركة خاصة للتعاون في مجال النفط والغاز من أجل تعزيز حوار الطاقة بين أكبر منتجين للنفط في العالم.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك