البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

بالصور .. "الشيحي": الدولة حريصة على تذليل العقبات أمام الباحثين

المصدر

أكد الدكتور أشرف الشيحي، وزير التعليم والعالي والبحث العلمي، على أهمية مدينة الأبحاث العلمية كمركز لربط البحوث العلمية، مشيرًا إلى حرص الدولة على تذليل العقبات التشريعية أمام الباحثين، من خلال قانون البحث العلمي الجديد.

جاء ذلك خلال اجتماع الوزير ظهر الخميس، مع مجلس إدارة مدينة الأبحاث العلمية والتطبيقات التكنولوجية، مقر وزارة التعليم العالي.

وأشار "الشيحي" أن القانون الجديد سيسهم في تقليل المدة اللازمة للحصول على براءات الاختراع، وزيادة الوعى المجتمعى بأهمية البحث العلمى وربط الباحثين برجال الأعمال والصناعة من خلال عمل نقاط  تواصل مركزية.

ودعا الوزير أعضاء  المدينة لتقديم مقترحاتهم وطلباتهم من القانون الجديد، مشيرًا إلى تميز ابتكارات الباحثين المصريين والتى تم عرض نماذج منها فى معرض القاهرة الدولى الثانى للإبتكار، وأضاف أن هذه الأعمال المتميزة يجب أن يتم اسـتكمالها لتحويلها إلى منتجات ومشروعات اقتصادية، كما وجه الدعوة ﻷعضاء هيئة المدينة لحضور المؤتمر الذى تنظمه الوزاره يوم 14 ديسمبر لدعم مساندة الاستثمار والصناعة للبحث العلمى والذى تنظمه الوزارة  بالاشتراك مع اليونسكو واتحاد الصناعات المصرية. 

كما قام "الشيحى" بتوزيع شهادات تقدير النشر العلمى والمتميز وبراءات الاختراع للسادة أعضاء هيئة البحوث بالمدينة الفائزين بها للعام الحالى 2014/2015.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك