البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

محافظات

"مغازي" يجتمع مع الجهات المعنية بمصرف "المحسمة"

حسام مغازي وزير الموارد
حسام مغازي وزير الموارد المائية والري

اجتمع الدكتور حسام مغازي وزير الموارد المائية والري، مع ممثلي الهيئة الهندسية للقوات المسلحة والشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي وهيئة التعمير واستصلاح الأراضي، وممثلي الشركة المنفذة لسحارة سرابيوم، وذلك لمناقشة الأمور المتعلقة بمصرف المحسمة في محافظة الاسماعيلية.

واستعرض "مغازي" خلال الاجتماع الذي عقد اليوم، الخميس بمقر الوزارة، توصيات الوزارة بإعادة استخدام مياه مصرف المحسمة، من خلال نقلها أسفل قناة السويس القديمة والجديدة لاستصلاح أراضي بشرق سيناء .

وأكد وزير الري أنه جاري التنسيق مع وزارة الزراعة ممثلة في هيئة التعمير واستصلاح الاراضي لتحديد خط سير السحارة الجديدة وملكية الارض ونقلها إلى ملكيتها وكذلك تحديد أنواع المحاصيل المناسبة لنوعية المياه، وكذلك التنسيق مع وزارة الاسكان ممثلة في الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي للإنتهاء من محطة الصرف الصحي المعالج على مصرف المحسمة.

وأوضح "مغازي" أن سياسة الوزارة تهدف إلى تعظيم الإستفادة من كل قطرة مياه في ظل محدودية مواردنا المائية، وذلك في ضوء ثبات حصة مصر من مياه النيل بـ 55.5 مليار متر مكعب سنويا، مشيرًا إلى أنه في ظل الزيادة السكانية المتنامية وارتفاع معدلات الاستهلاك، فقد وجب التفكير في اعادة الاستفادة من مواردنا المائية مثل إعادة استخدام مياه الصرف الزراعي المعالجة في ري المحاصيل المناسبة طبقاً للمواصفات القياسية.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك