البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أسواق

"حنفي" يوقع بروتوكول تعاون لإقامة أول بورصة سلعية في الشرق الأوسط

جانب من توقيع الإتفاقية
جانب من توقيع الإتفاقية

وقع الدكتور خالد حنفي وزير التموين والتجارة الداخلية، بروتوكول تعاون مع تحالف 3 شركات كبري عالمية متخصصة في إنشاء البورصات السلعية، وذلك بهدف إقامة بورصات لتدول الحبوب السلعية بمصر.

ووقعت عن تحالف الشركات، الذي يضم سبيكه الفرنسية وسيجما الانجليزية وانجوت الاسترالية، إيمان المطلق ممثلة شركة سبيكه الفرنسية بالشرق الأوسط.

ويتضمن البروتوكول قيام تحالف الشركات، بتقديم الدعم الفني والخبرات العلمية واللوجستية لإنشاء البورصة السلعية بمصر، وإجراء دراسات الجدوى المطلوبة خلال 90 يوما من توقيع البروتوكول تشمل عمل البحوث الفنية اللازمة لتأسيس بورصة التبادل السلعي في مجال الحبوب بالتعاون مع الجهات الأخرى، ووضع أليات العمل بالبورصة بطاقة التشغيل الكاملة وعمل دراسة للنمو المتوقع للبورصة. 

كما تم الاتفاق علي تشكيل لجنة مشتركة تضم وائل عباس معاون وزير التموين وممثلي من تحالف الشركات لمتابعة إجراء الدراسات اللازمة لإنشاء البورصة.

وأعلن الدكتور خالد حنفي وزير التموين والتجارة الداخلية عقب التوقيع أن "البورصة" تعد خطوة للأمام في مجال تحسين وجودة سلاسل الامداد للسلع الغذائية وتعمل علي حماية المنتج والمزارع الصغير ووضع سعر عادل لانتاجه وتوفير ألية تمويل له حيث أن هناك 60% من المساحات المنزرعة أقل من نصف فدان.

وأكدت إيمان المطلق ممثلة شركة سبيكه الفرنسية بالشرق الأوسط، أنه تم اختيار مصر لإقامة أول بورصة سلعية بالشرق الأوسط وشمال أفريقيا، نظرا لموقعها الاستراتيجي وبيئة المناخ الجاذبة للاستثمار وإمكانياتها من موانئ. 

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك