البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

سياحة و طيران

"زعزوع" لسفراء دول آسيا: أدعوكم لنقل الصورة الحقيقية لمصر إلى شعوبكم

جانب من اجتماع زعزوع
جانب من اجتماع زعزوع مع سفراء آسيا

 أكد الدكتور هشام زعزوع وزير السياحة، أن جهود الوزارة وهيئة تنشيط السياحة بالتنسيق مع وزارة الخارجية والجهات المعنية مستمرة لتحسين الصورة الذهنية، مشددًا على ضرورة نقل الصورة الحقيقة لمجريات الأمور فى مصر لشعوبهم.

جاء ذلك خلال لقاء الوزير بعدد من سفراء الدول الآسيوية المعتمدين لدى مصر، بدعوة من الاتحاد المصرى للغرف السياحية، بحضور إلهامى الزيات رئيس الاتحاد، وأعضاء مجلس إدارة الاتحاد، ورؤساء الغرف السياحية.

 أستعرض الوزير مؤشرات الحركة السياحية الوافدة إلى مصر من الدول الاسيوية، وأهمية تلك الدول باعتبارها من الأسواق الواعدة للمقصد السياحى المصرى، لافتا إلى أن الفترة من يناير إلى أكتوبر من العام الجارى شهدت نموا كبيرا فى حركة السياحة الوافدة من الصين واليابان والهند فقد  بلغ عدد السائحين القادمين من الصين إلى مصر 95060 سائح مقارنة 47692 سائح عن ذات الفترة من عام 2014، ووصل عدد السائحين اليابانيين 13613 سائح مقارنة 9701 عن ذات الفترة من العام الماضى، ووصل عدد السائحين الهنود 63190 سائح مقارنة 48670 عن ذات الفترة من العام الماضى.

وأوضح "زعزوع" خطة التحرك التى تقوم بها الوزارة لمجابهة تداعيات الموقف الراهن، لافتا إلى أن التواصل مستمر مع كبريات الدول المصدرة للسياحة من أجل استئناف حركة الطيران إلى شرم الشيخ، مضيفا أن السلطات المصرية ترحب بالإجراءات والتدابير الإضافية من أجل تأكيد الطمأنة وبث رسائل إيجابية عن المقصد السياحى المصرى.

وشدد الوزير على حرص السلطات المصرية على إعلاء مبدأ الشفافية فى إظهار نتائج التحقيقات حول حادث الطائرة الروسية فور ظهورها.

كان الاتحاد المصرى للغرف السياحية وجه الدعوة لسفراء الصين، والهند، واليابان، وكازاخستان، والفلبين، وسنغافورة، وتايلاند، وباكستان، واستراليا، وتاجاكستان، وفيتنام، ومينمار، ومنغوليا، وبنجلاديش، ونيبال، لحضور لقاء مع وزير السياحة بهدف بث رسائل طمأنة متوالية عن حقيقة مجريات الأمور فى مصر وتحسين الصورة الذهنية.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك