البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

منوعات

جامعة القاهرة تدشن حملة الـ "16 يومًا" لمناهضة العنف ضد المرأة

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

تشارك جامعة القاهرة في حملة الـ 16 يومًا العالمية المناهضة للعنف ضد المرأة التي تبدأ من يوم 25 نوفمبر الجارى وتنتهي 10 ديسمبر المقبل، وهي حملة عالمية تشارك فيها الجامعات ومنظمات المجتمع المدني المهتمة بمناهضة العنف ضد المرأة تحت رعاية الأمم المتحدة.

وتنظم وحدة مناهضة التحرش والعنف ضد المرأة بجامعة القاهرة فاعليات الحملة على مدى 16 يومًا برعاية الدكتور جابر نصار رئيس الجامعة، حيث سيتم التركيز على التعليم (جامعة آمنة للجميع)، والتوعية، والتثقيف، من خلال مجموعة من الأنشطة والفاعليات على مدار الـ 16 يومًا التى بمشاركة الطلاب وأعضاء هيئة التدريس وبحضور نخبة من الشخصيات العامة.

واختارت وحدة مناهضة التحرش والعنف ضد المرأة بجامعة القاهرة، كما قالت الدكتورة مها السعيد رئيس اللجنة التنفيذية لوحدة مناهضة التحرش والعنف ضد المرأة، رسالة تستهدف شباب الجامعة بنشر المعرفة بينهم حول العنف المبني على النوع الاجتماعي، حيث تأتي المعرفة لتعزيز الوقاية والحماية للمرأة من العنف وتأكيد مبدآ المساواة بين الجنسين، والتوعية بأن الجامعة آمنة للجميع. 

وسوف تتزين الجامعة باللون البرتقالى، وهو لون اختاره شباب حول العالم واختارته الأمم المتحدة للحملة من عام 2013 وتتزين به مكاتب الأمم المتحدة فى جميع الدول وتتلون الملصقات والنشرات والأعلام به ويرتدى الفتيان والفتيات التيشيرتات باللون البرتقالي.

وتشمل فاعليات الـ 16 يومًا فى جامعة القاهرة ، في إطار الحملة العالمية لمكافحة العنف القائم على النوع الاجتماعي، عدة أنشطة، أبرزها الافتتاح الذي سيتم غدا صباح الأربعاء .

ويتضمن انطلاق مسيرة داخل الجامعة بالأعلام بحضوررئيس الجامعة،الدكتور جابر نصار ونواب رئيس الجامعة والعمداء وأعضاء هيئة التدريس والطلاب وأعضاء لجنة مناهضة التحرش بجامعة القاهرة وعدد من الشخصيات العامة، بحيث يلتحق الطلاب بالمسيرة من أماكن متفرقة داخل الجامعة مرتدين سويت شيرت مطبوع بلوجو الوحدة ولوجو الأمم المتحدة، يلي ذلك حفل الافتتاح وإعلان انطلاق الفاعليات بمدرج 78 بكلية الآداب بالجامعة، الذي يبدأ بكلمة رئيس الجامعة، يعلن خلالها انطلاق فاعليات الـ 16 يومًا.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك