البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

دولى وعربى

أمين عام الـ"ناتو": المعلومات المتوفرة لدينا تؤكد صحة المعلومات التركية

يانس ستولتنبرج، أمين
يانس ستولتنبرج، أمين عام حلف شمال الأطلسي

أكد يانس ستولتنبرج، أمين عام حلف شمال الأطلسي "ناتو"، أن المعلومات المتوفرة لدى الحلف تؤكد صحة المعلومات التركية، فيما يتعلق بانتهاك الطائرة الحربية الروسية للمجال الجوي التركي.

جاء ذلك في مؤتمر صحفي عقده ستولتنبرج عقب اجتماع  طارئ للحلف دعت إليه تركيا، أمس الثلاثاء في بروكسل.

وذكّر ستولتنبرج أن المجتمعين أعربوا عن قلقهم في وقت سابق من الأنشطة الروسية قرب حدود الناتو، مضيفاً "قلنا مراراً في أوقات سابقة، إننا نتضامن مع تركيا عضو الناتو، وندعم وحدة أراضيها، وسنستمر في متابعة التطورات على الحدود الجنوبية للحلف عن كثب".

ودعا كل من روسيا وتركيا إلى ضبط النفس، والتخفيف من حدة التوتر، مؤكداً على أهمية الدبلوماسية لحل الوضع وتخفيف التوتر، وزيادة الاتصالات بين موسكو وأنقرة.

ورداً على سؤال حول كيف سيكون موقف الناتو في حال زيادة التوتر بعد الحادث اليوم، أجاب ستولتنبرغ قائلاً "إن هذا الوضع خطير، ويتعين علينا أن نساهم جميعاً في تخفيف من حدة التوتر، وأرحب بالاتصالات بين أنقرة وموسكو".

وأطلع ممثل تركيا المجتمعين على معلومات عن "كيفية إسقاط الطائرة الروسية"، وعرض على المشاركين "الخريطة التي توضح عملية انتهاك الحدود".

جدير بالذكر، أن طائرتين تابعتين لسلاح الجوي التركي من طراز "إف-16"، أسقطتا مقاتلة روسية صباح اليوم، بموجب قواعد الاشتباك، عقب تحذيرها 10 مرات خلال 5 دقائق.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك