البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

رئيس "الوزراء " يستعرض خطة وزارة الأوقاف لعرضهاعلى البرلمان المقبل

رئيس الوزارء مع وزير
رئيس الوزارء مع وزير الأوقاف

واصل المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء، اليوم جولاته الميدانية بمقار الوزارات، لمراجعة البيانات التفصيلية للمشروعات والبرامج المستهدف تنفيذها، تمهيداً لصياغة برنامج الحكومة المخطط عرضه على مجلس النواب المقبل، حيث اجتمع شريف مع وزير الأوقاف لتحديد خططها.

وفي وزارة الأوقاف عرض الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، استراتيجية عمل الوزارة على المدى القصير  2015-2016 والمدى المتوسط 2016-2017، مؤكداً أن إصلاح وتجديد الخطاب الديني يعد أحد الأهداف الرئيسية التي تعمل الوزارة على تحقيقها من خلال تصحيح المفاهيم الخاطئة، وتفكيك الفكر المتطرف، ودحضه ومواجهة ظواهر التكفير والتفجير والإلحاد. 

وترتكز خطة الوزارة على تحقيق تنمية إجتماعية وثقافية مستدامة تسهم في بناء الشخصية المصرية ثقافياً وفكرياً، والإرتقاء بوضعية المرأة داخل المجتمع بالتأكيد على حقوقها، والمواجهة الفكرية لظواهر التحرش والعنف ضدها، وهضم حقوق المرأة في الميراث.

وأكد جمعة أن الوزارة تشارك بدور واضح في دعم الفقراء وتخفيف معاناة الناس من خلال برامج البر والمساعدات والقروض الحسنة، والقيام بدور توعوي بأهمية التكافل، مشيراً إلى أن الوزارة تستهدف أيضاً زيادة الإعانات والمساعدات والقروض الحسنة بنسبة 20% بتكلفة 36 مليون جنيه في عام 2015، وأكد الوزير أنه من المستهدف في 2015-2016 الإنتهاء من خطة الإحلال والتجديد والصيانة لـ 500 مسجد.

وفي ختام الإجتماع أكد رئيس الوزراء أهمية العمل على تطوير منظومة الأوقاف، ووضع السياسات اللازمة لتعظيم الإستفادة من الأصول المملوكة لها، بما يسمح بالوصول إلى الفئات الأكثر إحتياجاً ببرامج للمساندة والخدمات، وبما يشعره بأن الحكومة تولي الأهمية القصوى لتلك الفئات في كل برامجها، في إطار تطبيق مبادئ العدالة الإجتماعية.          

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك