البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

تكنولوجيا

الرقابة المالية: استخدام تكنولوجيا المعلومات يسهم فى تحقيق الديمقراطية

شريف سامي، رئيس الهيئة
شريف سامي، رئيس الهيئة العامة للرقابة المالية

قال رئيس الهيئة العامة للرقابة المالية شريف سامي، إن استخدام تكنولوجيا المعلومات فى مجالات الإشراف ستسهم فى تحقيق الديمقراطية والعدالة الاجتماعية وستسمح لشرائح وقطاعات كثيرة  من الافراد الوصول الى المعلومات.

وأضاف "سامي" خلال كلمته بجلسة "التكنولوجيا التى تدفع للامام القطاع البنكي والمالي بمصر" بمشاركة كبار المسؤولين الحكوميين ورؤساء المؤسسات المالية ورواد القطاع البنكي بمصر.

وأكد رئيس الهيئة العامة للرقابة المالية أنه بالرغم من المميزات التى تقدمها تكنولوجيا المعلومات إلا أنها تجعلنا نواجه العديد من التحديات، حيث أتاحت فى كثير من الدول اعطاء ميزات لبعض العملاء على حساب الاخرين ولذلك لابد من الاستفادة من تجارب الاخرين والعمل على مواجه تلك التحديات.

 من جانبه قال أحمد السيد، رئيس قسم البحوث بالبورصة المصرية، أن العلاقة بين البورصة والتكنولوجيا تعتبر علاقة تبادلية وتتطور قطاع تنكولوجيا المعلوما يمثل عنصر مهم فى النمو الاقتصادي مشيرا الى ان نحو 15 شركة عاملة فى مجال الاتصالات مقيدة بالبورصة.

وأضاف أن البورصة المصرية استفادت من تكنولوجيا المعلومات فى تصنيف البورصات وتنافسيتها من خلال وضع نظام تداول وبنيية تكنولوجية متطورة تضاهي مثيلاتها فى مختلف دول العالم وتلبي احتياجات شرائح كثيرة من المستثمرين فضلا عن زيادة القدرة الإفصاحية للشركات والتى وفرت مزيد من الشفافية وهو ماظهر فى تقرير البنك الدولي ومؤسسة التمويل الدولية حول مناخ الأعمال والذي بين ان البورصة المصرية من افضل 6 بورصات فى العالم فى مجال حمالية حقوق المساهمين.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك