البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

المتحدث العسكري يكشف تفاصيل الحادث الإرهابي في العريش

محمد سمير المتحدث
محمد سمير المتحدث الرسمى للقوات المسلحة

أعلن العميد محمد سمير، المتحدث العسكري، الحصيلة الأولية للحادث الإرهابي الذي وقعت صباح الثلاثاء في مدينة العريش بمحافظة شمال سيناء، أسفرت عن مقتل العناصر التكفيرية المشاركة فى هذا العمل الإرهابى، واستشهاد جندىين شرطة مدنية، وقاضى، واصابة 12 آخرين من عناصر الشرطة المدنية والقوات المسلحة والمدنيين نتيجة إنفجار عربة مفخخة وتفجير الحزام الناسف.

وقال المتحدث العسكري، أن عنصر تكفيرى يستقل عربة ملاكى فيرنا اقترب من فندق ( سويس إن ) بمدينة العريش، والذى يقيم به اللجنة القضائية المشرفة على الإنتخابات البرلمانية.

وفور اقتراب العربة المفخخة من الفندق نجحت عناصر التأمين من القوات المسلحة والشرطة المدنية فى سرعة التعامل والتصدى للعربة المفخخة ومنعها من الإقتراب من الفندق، مما أدى إلى إنفجار العربة ومقتل الإنتحارى.

وخلال عمليات الإنتشار الأمنى والتعامل مع العربة المفخخة، تمكن عنصر تكفيرى يحمل حزام ناسف من التسلل إلى غرفة تجهيز الطعام بالفندق وتفجير نفسه، وتسلل عنصر ثالث إلى أحد غرف الفندق، واطلاق النيران العشوائية مما أدى إلى إستشهاد أحد القضاة.

وأضاف المتحدث العسكري، أنه جارى حاليًا عمليات البحث الأمنى لملاحقة العناصر الإجرامية الإرهابية المتورطة فى التخطيط لإرتكاب هذا الحادث وتقديم كافة أشكال الرعاية الصحية للمصابين.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك