البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

"رئيس الوزراء" : عرض برنامج الحكومة على البرلمان القادم

شريف إسماعيل رئيس
شريف إسماعيل رئيس الوزراء

قام المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، بزيارة غرفة العمليات المركزية بمركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار التابع لمجلس الوزراء لمتابعة نتائج العملية الانتخابية في المرحلة الثانية من انتخابات مجلس النواب، والتي أجريت على مدار اليومين الماضيين في 13 محافظة.

وخلال الزيارة، عرض مسئولو الغرفة تقريراً شاملاً عن متابعة العملية الانتخابية على مدار اليومين، وما تم من تواصل مستمر مع كافة الاجهزة والجهات المعنية لتذليل العقبات، وأضاف مسئولو الغرفة أنه تلاحظ زيادة نسبة مشاركة الناخبين فى عمليات الادلاء بأصواتهم خلال هذه المرحلة، خاصة فى محافظة شمال سيناء.

وردا سؤال حول برنامج عمل الحكومة الذى يتم اعداده، أكد رئيس الوزراء أن كل الوزارات قد تقدمت بالبرامج الخاصة بها، وأننا بدأنا مرحلة مراجعة تلك البرامج المقدمة منذ حوالي أسبوع، كما أشار إلى أنه تم زيارة نحو 50% من الوزارات وسيتم إستكمال زيارة الوزارات الباقية خلال هذا الأسبوع.

وأوضح رئيس الوزراء أن الحكومة عازمة على إعداد برنامج متكامل يحقق طموحات الشعب المصري ويلقى قبول مجلس النواب، مشيراً إلى أن الفترة الماضية كانت بها الكثير من التحديات، وأن البنية التحتية لم تطلها يد التطوير بالصورة المطلوبة، وذلك يتطلب توفير المزيد من الإستثمارات، كما يلقي على عاتقنا مسئولية ضغط الفترة الزمنية المطلوبة لتنفيذ المشروعات الحيوية التي تمس حياة المواطن مثل مشروعات المياه والصرف الصحي، والإسكان والكهرباء والطرق وتطوير الموانئ والسكك الحديدية والنقل العام وغيرها.

وأضاف "إسماعيل" أن المصريين يريدون أن يلمسوا تحسناً في أسلوب معيشتهم، وتحقيق طفرة حقيقية خلال السنوات القادمة، وهذا لن يتأتى إلا بتكاتف جهود الحكومة والقطاع الخاص والمستثمرين في المشروعات التي يتم تنفيذها.

وأكد رئيس الوزراء أن التعليم لابد أن يكون على رأس الأولويات خلال المرحلة المقبلة، حيث يجب أن يعود دور المدرسة فى التربية والتعليم وليس التعليم فقط، وهو ما سيسهم فى تعزيز مفاهيم المسئولية والمشاركة والحفاظ على القيم وترسيخها.

وأشار رئيس الوزراء إلى أنه من المقرر الانتهاء من برنامج عمل الحكومة خلال الفترة القادمة ووضعه فى الاطار الذى سيتم عرضه على مجلس النواب بنهاية الشهر الجارى، حتى يتسنى عرضه على المجلس فى جلساته الاولى، مؤكداً على أنه سيتم التنسيق والعمل مع مجلس النواب لتحقيق مصالح مصر وشبعها.     

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك