البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

"العليا للإنتخابات": 141 شكوى إنتخابية حتى الأن

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

قال المستشار عمر مروان ، المتحدث باسم اللجنة العليا للانتخابات، إن اللجنة وصلها 141 شكوى انتخابية مختلفة حتى الأن عن سير انتخابات المرحلة الثانية لمجلس النواب.

وأضاف مروان، فى مؤتمر صحفى، اليوم الأحد أول ايام انتخابات النواب بالداخل، أن الشكاوى تنوعت بين تأخر فتح اللجان، واستبدال لمقار تصويت الناخبين؛ منها خدمة الاتصال برقم 140.

وأوضح مروان أن خدمة الإتصال "140" الخاصة بالتعرف على بيانات الناخبين حدث بها خطأ لكنها تعمل الأن بانتظام حيث إن الجهة القائمة على الخدمة لم تقم بتحدث بياناتها بتواريخ وعناوين جديدة طبقا للدوائر الجديدة لذا أعطوا بيانات خاطئة للناخبين.

وأشار مروان إلى أن تأخر فتح اللجان جاء فى 1% فقط من اللجان الانتخابية فى جميع المحافظات، لافتا إلى توقف 6 لجان أثناء النهار بسبب إعياء القضاة مؤكدا أنه تم تبديلهم بقضاة آخرين.

وأكد إحالة ناخبين ضبطوا أثناء تصويرهم لبطاقة الإقتراع وذلك إلى النيابة، فيما أخلى سبيل 3 آخرين من النيابة بعد ضبطهم أثناء تجميع بطاقات الرقم القومى للناخبين مقابل مال بكفالة ألف جنيه.

ونوه مروان إلى أن القضاة ملزمون بمساعدة ذوى الاحتياجات الخاصة فقط أثناء التصويت طبقا لقوانين الانتخابات، مطالبا الناخبين بتقهم وضع القضاة جيدا فى تلك المسألة.

وفيما يخص الدعاية الانتخابية، كشف مروان عن تخصيص قضاة فى بعض اللجان يقوموا بمراقبة محيط المقار الانتخابية لضبط المخالفات الانتخابية.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك