البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

دولى وعربى

وزير "الخارجية" يستقبل مرشح رئاسة حكومة التوافق الوطني الليبية

وزير الخارجي يستقبل
وزير الخارجي يستقبل مرشح رئاسة حكومة التوافق الوطني الليبية

صرح المستشار أحمد أبو زيد المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، بأن سامح شكري وزير الخارجية استقبل يوم الخميس 19 نوفمبر الجاري فايز السراج عضو مجلس النواب الليبي والمرشح لرئاسة حكومة التوافق الوطني الليبية.

وأشار المتحدث باسم الخارجية، إلى أن وزير الخارجية أكد خلال اللقاء على ثوابت الموقف المصري المتمثلة في ضرورة الحفاظ على وحدة وسيادة ليبيا وسلامة أراضيها، والالتزام بالحوار الذي ترعاه الأمم المتحدة، ونبذ العنف ودعم العملية السياسية التي ترى مصر ضرورة تفعيلها بشكل عاجل باعتبارها الإطار الذي يحقق الاستقرار ومكافحة الإرهاب في ليبيا بكافة أشكاله. 

كما أكد شكري على أن مصر وليبيا تجمعهما قواسم التاريخ والجغرافيا والدم والمصير المشترك.

وحول الجهود الجارية داخل مجلس النواب الليبي لتشكيل حكومة التوافق الوطني، أكد شكري على بديهية مراعاة التوازن الجغرافي العادل في مجلس رئاسة الوزراء والحكومة، مشيراً إلى أن هذا شأن ليبي خالص يقرره الليبيون دون سواهم. كما أشار وزير الخارجية إلى أن العلاقات المتميزة والخاصة بين الجارتين مصر وليبيا، تعضد من ضرورة الاصطفاف لمواجهة التحديات المشتركة.

وأوضح المتحدث باسم الخارجية، أن السراج أكد للوزير سامح شكري على ضرورة الاستفادة من الزخم الدولي الداعم للاتفاق السياسي، وإنهاء حالة الانقسام، والإسراع في التعاطي مع الملفات العاجلة التي تهدد ليبيا، وعلى رأسها ملف الإرهاب وملف الخدمات الأساسية التي تمس المواطن الليبي. 

كما أشاد فايز السراج بالدور المصري الداعم للحوار والاتفاق السياسي الليبي، والذي يعكس عمق العلاقات الأخوية بين الدولتين الجارتين، مشيراً إلى أن تحقيق الأمن والاستقرار في ليبيا سيمكنها من العودة للخارطة الدولية ولعب دور فاعل وإيجابي على الساحة الإقليمية.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك