البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

"السيسى" يبحث تعزيز سبل التعاون المشترك مع وزير خارجية الجابون

السيسى يستقبل وزير
السيسى يستقبل وزير خارجية الجابون

استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم إيمانويل ايسوزيه نجونديه وزير خارجية الجابون، وذلك بحضور سامح شكري وزير الخارجية. 

وصرح السفير علاء يوسف المتحدث الرسمي باِسم رئاسة الجمهورية بأن وزير خارجية الجابون نقل تحيات الرئيس "على بونجو" إلى الرئيس، مشيداً بدور مصر على الساحتين الأفريقية والدولية. 

كما أكد على تطلع بلاده لتطوير العلاقات الثنائية مع مصر في كافة المجالات، معرباً عن تقدير الجابون للتعاون القائم في بعض المجالات كالرعاية الصحية في ضوء الدور المهم الذي يقوم به المستشفى المصري في العاصمة ليبرفيل لتوفير الرعاية الصحية لمواطني الجابون.

ومن جانبه، أعرب الرئيس عن تقديره لمشاركة رئيس الجابون "على بونجو" في حفل افتتاح مشروع قناة السويس الجديد. 

كما أشاد بما حققته الجابون خلال الأعوام الماضية من تنمية اقتصادية واجتماعية تعكس ما تتمتع به قيادة الجابون من رؤية تنموية ثاقبة. 

وأكد الرئيس على الاهتمام الذي توليه مصر لتعزيز علاقاتها بالدول الأفريقية الشقيقة وفى مقدمتها الجابون، بالإضافة إلى تقديم الدعم الفني والمساهمة في عملية التنمية الاقتصادية والاجتماعية من خلال البرامج التي تُنفذها الوكالة المصرية للشراكة من أجل التنمية، فضلاً عن الدور الذي يقوم به الأزهر الشريف في استقبال الدارسين وإيفاد العلماء والأئمة.

وذكر السفير علاء يوسف أن اللقاء تناول سبل تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين، بالإضافة إلى مناقشة القضايا الافريقية والدولية ذات الاهتمام المشترك، حيث قدم وزير خارجية الجابون التهنئة لحصول مصر على عضوية مجلس الأمن لعامي 2016-2017، مؤكداً ثقته في نجاح مصر في الدفاع عن مصالح القارة بفعّالية.

وأضاف المتحدث الرسمي أن وزير خارجية الجابون استعرض جهود التنمية التي تقوم بها بلاده، مشيراً إلى الفرص الكبيرة المتاحة للشركات المصرية للمساهمة في تطوير البنية التحتية بالجابون.

 وقد عبر الرئيس في ختام اللقاء عن تطلعه لزيارة رئيس الجابون إلى مصر قريباً لاستكمال مناقشة سُبل دفع وتطوير العلاقات الثنائية، والتشاور حول أهم القضايا الإقليمية والدولية.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك