البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بترول وطاقة

وزير البيئة يبحث مع السفير الألمانى بالقاهرة سبل التعاون المشترك فى مجال إدارة المخلفات

وزير البيئة يستقبل
وزير البيئة يستقبل السفير الألماني بالقاهرة

استقبل الدكتور خالد فهمي وزير البيئة يوليوس جيورج لوني السفير الألماني بالقاهرة "ببيت القاهرة" للتباحث حول سبل دعم العلاقات المصرية الألمانية في مجال البيئة وبخاصة التعاون المشترك في مجال المخلفات.

واستعرض الوزير خلال اللقاء الخطوات التي قامت بها الوزارة لإنشاء جهاز المخلفات والسياسات الخاصة بتشغيله والتي تشمل التعامل مع جميع انواع المخلفات من خلال توفير خدمة متطورة ومستدامة قادرة على مواجهة التحديات الحالية والمستقبلية، وتحويل المخلفات من مشكلة الى فرص اقتصادية واستثمارية، بالاضافة الى تطوير وسائل المراقبة وتحديد المسئوليات والأدوار المتداخلة حاليا على المستوى الوطني، كما سيقوم الجهاز بتنفيذ بعض المشروعات التجريبية .

واستعرض الوزير ايضا قرار رئيس الوزراء في يوليو الماضي بانشاء المجلس الوطني للتغيرات المناخية برئاسة وزير البيئة وعضوية 22 ممثل للوزارات المعنية ليكون مسؤولا عن العمل على صياغة وتحديث استراتيجية وطنية شاملة لتغير المناخ، ورسم الخطط الوطنية الخاصة بتغير المناخ، وربطها باستراتيجية التنمية المستدامة، وتجميع وتركيز كل الجهود الوطنية المبذولة في مجال الدراسات والبحوث المتعلقة بتغير المناخ، كما يكون المجلس مسؤولا عن اقتراح ومتابعة إدراج مخصصات مالية سنوية متزايدة تدريجيا فى الموازنة العامة للدولة داخل كل وزارة معنية لمشروعات التكيف مع آثار تغير المناخ، والتخفيف من الانبعاثات، والموافقة على الخطة الخاصة بمشاركة الدولة في الجهود الدولية لتغير المناخ.

واوضح فهمي ان الوزارة تعمل على وضع السياسات ودعم المبادرات وكذلك المشروعات التجريبية وذلك بالتعاون مع الوزارات المختلفة . 

كما ناقش الطرفان بعض القضايا المتعلقة بانتاج الطاقة من المخلفات حيث أكد وزير البيئة أن الوزارة توصلت الى تعريفة مالية لإنتاج الطاقة من المخلفات سواء كهربائية أو بيوديزل، وكذلك استخدام الحمأة مع المخلفات الزراعية في انتاج الطاقة ووضع حوافز الاستثمار في هذا المجال. 

ومن ناحية أخرى أعرب السفير عن تقديره لجهود الوزارة في انشاء جهاز المخلفات وأكد على دعمه دور مصر الريادي في قيادة المنطقة العربية وقارة أفريقيا في مباحثات تغير المناخ أواخر الشهر الجاري.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك