البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

سياحة و طيران

وزراء "الطيران" و"السياحة" و"الإتصالات" يناقشون سبل تنشيط الحركة السياحة لمصر

جانب من الإجتماع
جانب من الإجتماع

عقد مساء أمس بمقر وزارة الطيران المدني اجتماع تنسيقي مشترك بحضور الطيار حسام كمال وزيرالطيران المدني وهشام زعزوع وزير السياحة والمهندس ياسر القاضي وزير الإتصالات وممثلي بعض الوزارات المعنية بتنشيط الحركة السياحية بالمطارات المصرية. وخلال اللقاء استعرض الطيار حسام كمال وزيرالطيران الموقف الحالي للحركة الجوية وتحديدا في مطاري شرم الشيخ  والغردقة في ظل تعليق روسيا وانجلترا لرحلاتهم الوافدة الي شرم الشيخ وانتظام الحركة الجوية بمطار الغردقة وباقي المطارات المصرية.

وأعرب الوزير عن ترحيبه بالطلبات المقدمة من بعض شركات الطيران التي تطلب اجراءات أمنية إضافية علي رحلاتها في إطار القانون المصري والقوانين الدولية المنظمة لذلك مؤكدا علي التزام المطارات المصرية بتطبيق التشريعات الدولية في مجال أمن الطيران . 

واضاف الوزير أن تلبية هذه الإجراءات الإضافية يبعث برسالة طمأنه للشركات الأجنبية وقطاع السياحة ويعكس قدرات المطارات و السلطات المصرية على الاستجابة السريعة لأية إجراءات خاصة في ظل تصاعد وتيرة الإرهاب العالمي.   
      
ومن جانبه أكد هشام زعزوع وزير السياحة علي استمرار دعم الحكومة للقطاع السياحي وانه سيتم اتخاذ حزمة اجراءات عاجلة لتعويض انخفاض الحركة السياحية في ظل تداعيات الأزمة وخاصة في مدينة شرم الشيخ ومن بينها تدشين مبادرة شرم الشيخ في قلوبنا لتنشيط السياحة الداخلية بتقديم برنامج سياحي مخفض شامل الاقامة وتذاكر السفر بالتعاون مع وزارة الطيران بالإضافة إلى التركيز علي السوق العربي خلال الفترة القادمة واطلاق حملة علاقات عامة دولية للترويج لمصر بالخارج وتصحيح الصورة المغلوطة عن الحالة الأمنية بالمقاصد السياحية من خلال خبراء دوليين متخصصين في هذا المجال.    
   
من جهته أعرب المهندس ياسر القاضي وزير الإتصالات علي استعداد الوزارة لتقديم كافة الدعم اللوجيستي من خدمات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات  لنجاح جهود الحكومة في هذا الشان .

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك