البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

استثمار

سوديك المصرية: تعاقداتنا 3,6 مليار جنيه في 9 أشهر ونطمح لشراء أراض جديدة

شركة سوديك
شركة "سوديك"

قال ماجد شريف العضو المنتدب لشركة السادس من أكتوبر للتنمية والاستثمار "سوديك" المصرية اليوم الاثنين إن إجمالي قيمة التعاقدات في الأشهر التسعة الأولى من العام الحالي بلغ 3.6 مليار جنيه "460 مليون دولار" مضيفا أن الشركة تتطلع لشراء أراض جديدة.

وأبلغت سوديك رويترز أن مدفوعاتها المستحقة لهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة تبلغ 2.7 مليار جنيه تسدد على مدى ست سنوات.

وسوديك ثالث أكبر شركة تطوير عقاري مدرجة بالبورصة المصرية وتستهدف مشروعاتها الشرائح ذات مستويات الدخل فوق المتوسط وتبدأ أسعار وحداتها من 1.3 مليون جنيه للوحدة.

وقال شريف في مؤتمر صحفي اليوم الاثنين إن شركته تدرس حاليا شراء قطعة أرض جديدة على البحر الأحمر خلال الربع الأول من 2016 كما تدرس شراء أخرى في الساحل الشمالي.

كانت سوديك قالت في مارس الماضي إنها استحوذت على كامل أسهم شركة طابروك للتعمير مقابل 191 مليون جنيه في صفقة تتملك بموجبها "قطعة أرض بمساحة 100 فدان بالساحل الشمالي".

وذكر شريف أن سوديك بدأت بيع المرحلة الأولى من مشروعها الحالي في الساحل الشمالي خلال الربع الثالث.

وأضاف أن مشروع الساحل الشمالي ينتهي خلال ثلاث سنوات مضيفا أن قيمة تعاقدات المرحلة الأولى من المشروع بلغت 560 مليون جنيه.

ومن أكبر مشروعات الشركة ويست تاون وهو حي سكني متكامل بمدينة الشيخ زايد في السادس من اكتوبر على مشارف القاهرة ومشروع الجريا ومشروع فورتي ويست ومشروع البوليجون ومشروع قطامية بلازا ومشروع اوتوفيل.

وقال شريف إن من المقرر في النصف الأول من 2016 تدشين مشروع سكني في الأرض الجديدة التي حصلت عليها الشركة من هيئة المجتمعات العمرانية بمدينة السادس من أكتوبر موضحا أن هذا المشروع سيكون على غرار مشروع قطامية بلازا في القاهرة الجديدة.

وكانت سوديك أعلنت في سبتمبر فوزها بقطعة الأرض التي تبلغ مساحتها 30.76 فدان بقيمة 211 مليون جنيه في مزايدة حكومية.

وعقب المؤتمر الصحفي أبلغت سوديك رويترز في رسالة عبر البريد الإلكتروني أنها تستهدف الوصول باستثماراتها إلى 2.3 مليار جنيه في 2015 من بينها 1.8 مليار استثمرتها بالفعل في الأشهر التسعة الأولى من العام بينما تخطط لاستثمار 500 مليون في الربع الأخير.

وقال شريف -الذي تولى مهام منصبه في أكتوبر خلفا لأحمد بدراوي- إن محفظة أراضي الشركة تبلغ 3.5 مليون متر مربع.

وصعد سهم سوديك اثنين بالمئة يوم الاثنين ليغلق عند 7.65 جنيه.

وقفز صافي ربح الشركة 303.3 بالمئة في الربع الثالث من العام إلى 78.407 مليون جنيه من 19.439 مليون قبل عام في حين زادت إيراداتها 16.4 بالمئة إلى 304.968 مليون جنيه في تلك الفترة.

وفي الأشهر التسعة الأولى من العام الحالي ارتفعت الأرباح الصافية للشركة 126.3 بالمئة إلى 224 مليون جنيه في حين تراجعت المبيعات قليلا إلى 890 مليون جنيه من 897 مليونا قبل عام.

ويتم حساب مبيعات الشركة العقارية في مصر وفقا لتسليم الوحدات للعملاء وليس بالتعاقدات.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك