البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أسواق

الذهب يتعافى مع فرار المستثمرين إلى الملاذات الآمنة بعد هجمات باريس

الذهب
الذهب

ارتفع الذهب بنحو واحد في المئة اليوم الاثنين متعافيا من أدنى مستوياته في ست سنوات الذي سجله الأسبوع الماضي حيث أدت الهجمات التي تعرضت لها العاصمة الفرنسية باريس إلى عزوف المستثمرين عن المخاطرة.

وأودت سلسلة هجمات في باريس بحياة نحو 129 شخصا وردت فرنسا بشن غارات جوية على مواقع في سوريا تابعة لتنظيم الدولة الإسلامية الذي أعلن مسؤوليته عن الهجمات.

وزاد الذهب في السوق الفورية بنحو 1.4 في المئة إلى 1097.90 دولار للأوقية "الأونصة" مسجلا أعلى مستوياته في عشرة أيام وارتفع المعدن الأصفر النفيس 0.8 في المئة إلى 1092.40 دولار للأوقية.

وصعد الذهب في العقود الأمريكية الآجلة بما يزيد عن واحد في المئة ليبلغ أعلى مستوياتها أثناء الجلسة عند 1097 دولارا للأوقية.

وهبطت الأسهم الأوروبية والعقود الآجلة للأسهم الأمريكية بينما تراجع اليورو إلى أدنى مستوياته في ستة أشهر ونصف الشهر أمام الين في أعقاب هجمات باريس.

وارتفعت المعادن النفيسة الأخرى مقتفية أثر مكاسب الذهب إذ صعدت الفضة 0.8 في المئة إلى 14.36 دولار للأوقية بينما زاد البلاتين 1.5 في المئة إلى 867.70 دولار للأوقية وارتفع البلاديوم 1.1 في المئة إلى 541.90 دولار للأوقية.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك