البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

استثمار

وزير "الصناعة" يبحث سبل التعاون المشترك مع سفير كازاخستان بالقاهرة

وزير الصناعة يلتقى
وزير الصناعة يلتقى بسفير كازاخستان بالقاهرة

أعلن المهندس طارق قابيل وزير التجارة والصناعة ان القاهرة ستستضيف مطلع العام المقبل اجتماعات اللجنة المصرية الكازاخستانية المشتركة للتعاون الاقتصادي والعلمي والفني والتي ستبحث تعزيز التعاون الاقتصادي المشترك بين البلدين وتنمية حجم التجارة البينية والاستثمارات المشتركة .

وأشار الي اهمية تفعيل مجلس الاعمال المصرى الكازاخى ليقوم بدور ايجابى في تنمية العلاقات التجارية والاستثمارية المشتركة بين البلدين ، لافتا إلى انه سيصدر خلال الأيام القليلة المقبلة قراراً بإعادة تشكيل الجانب المصري في هذا المجلس المشترك ، جاء ذلك خلال جلسة المباحثات الثنائية التي عقدها الوزير مع بيريك آرين سفير كازاخستان بالقاهرة .

وقال الوزير ان مصر وكازاخستان يمتلكان فرصاً عديدة لتنمية العلاقات التجارية والإستثمارية المشتركة وهو ما يجب العمل عليه سواء من خلال مسئولى الحكومتين أو من خلال رجال القطاع الخاص بالجانبين ، لافتا إلى أهمية بدء المفاوضات الخاصة باتفاق التجارة الحرة بين مصر والاتحاد الاقتصادي الاوراسيوي والذي يضم بين اعضاءه دولة كازاخستان حيث سيسهم هذا الاتفاق في زيادة العلاقات التجارية والاقتصادية بين مصر وكازاخستان وكذا باقي الدول اعضاء الاتحاد وهم روسيا الاتحادية وبيلاروسيا وارمينيا وقيرغيزستان . 

وحول المشاركة المصرية في معرض الاكسبو الذي تستضيفه العاصمة الكازاخية الاستانة خلال عام 2017 أكد الوزير حرص مصر على المشاركة فى فعاليات هذا الحدث الدولي الهام الذى يشمل مشاركة 100 دولة حيث يتيح جذب استثمارات جديدة وتشجيع السياحة والتعريف بإمكانيات مصر .

ومن جانبه اكد بيريك آرين سفير كازاخستان بالقاهرة حرص بلاده علي تنمية وتعزيز التعاون المشترك مع مصر باعتبارها من اهم شركاء كازاخستان في منطقة الشرق الاوسط وافريقيا ، لافتا الي ان عقد اجتماعات اللجنة الوزارية المشتركة خلال الأشهر القليلة المقبلة تعد فرصة كبيرة لتعزيز هذا التعاون بل والانطلاق الي آفاق أرحب تسهم في تحقيق التنمية لشعبي البلدين .

يذكر ان حجم التجارة بين البلدين قد بلغ 62 مليون دولار خلال عام 2014 منها 47 مليون دولار صادرات مصرية الى كازاخستان تمثلت فى الأدوية والملابس الجاهزة والأتوبيسات والموالح والمحضرات الغذائية .

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك