البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

استثمار

وزير "الصناعة" يعقد إجتماعاً مع أعضاء مجلس الأعمال المصرى الأمريكى

جانب من الإجتماع
جانب من الإجتماع

أكد المهندس طارق قابيل وزير التجارة والصناعة أهمية تفعيل مجلس الأعمال المصرى الأمريكى خلال المرحلة المقبلة ليقوم بدور أكثر فاعلية فى تعزيز العلاقات التجارية والإستثمارية بين مصر والولايات المتحدة خاصة وأن السوق الأمريكى يعد أحد أهم الأسواق المستقبلة للصادرات المصرية .
 
جاء ذلك خلال الإجتماع الموسع الذى عقده الوزير اليوم مع أعضاء الجانب المصرى بمجلس الأعمال المصرى الأمريكى برئاسة عمر مهنا حيث تناول اللقاء خطط المجلس خلال المرحلة المقبلة لتعزيز العلاقات الإقتصادية مع الولايات المتحدة الأمريكية فى ضوء التطورات الأخيرة على الساحتين الإقليمية والدولية.
 
وأشار الوزير إلى أن الإجتماع إستعرض خطط الوزارة خلال المرحلة المقبلة فى تهيئة المناخ الجاذب للإستثمار وتذليل كافة المعوقات التى تعوق زيادة تدفق الإستثمارات الأجنبية المباشرة للسوق المصرى ومنها الإستثمارات الأمريكية ومن بينها أزمة توافر السيولة النقدية من الدولار.
 
وأكد الوزير حرص الوزارة على توفير المزيد من الاراضى المرفقة المخصصة لأغراض الإستثمار الصناعى وتسهيل إجراءات تخصيصها من خلال جعل ولاية كافة الأراضى فى مصر تحت ولاية واحدة بما يعمل على تيسير الإجراءات على المستثمرين و إختصار الوقت والمجهود اللازم لبدء الأنشطة الصناعية.
 
كما أشار الوزير إلى تلقيه دعوة من الممثل التجاري الامريكي لبدء المباحثات حول تفعيل الاتفاق الإطاري الخاص بالاستثمار والتجارة بين البلدين والذي يسمح بخلق تبادل تجاري اكثر حرية بين مصر والولايات المتحدة الأمريكية ويسهم في تعزيز العلاقات الاقتصادية الثنائية المشتركة ويشجع أيضا علي إقامة شراكات استثمارية بين رجال القطاع الخاص في البلدين.

ومن جانبه أكد عمرمهنا رئيس الجانب المصرى بمجلس الأعمال المصرى الأمريكى حرص المجلس على التنسيق الدائم مع غرفة التجارة الأمريكية بما يعمل على تكامل الجهود المبذولة من قبل كل منهم فى تعزيز وزيادة حركة التجارة البينية والإستثمارات المشتركة بين مصر والولايات المتحدة الأمريكية.
 
كما أشاد مهنا بالدور الكبير الذى لعبته غرفة التجارة الأمريكية بواشنطن فى دعم الإقتصاد المصرى خلال السنوات الأربع الماضية عقب ثورة 25 يناير والذى ساهم كثيرا فى تصحيح عدد من المفاهيم الخاطئة عن الوضع فى مصر لدى مجتمع الأعمال الأمريكى.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك