البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بنوك

"التجاري الدولي" يفوزبجائزة "إدارة المخاطر المؤسسية" لعام 2015 من آسيان بانكر

التجارى الدولى يفوزبجائزة
التجارى الدولى يفوزبجائزة آسيان بانكر

أُعلن البنك التجاري الدولي-مصر (CIB) فوزه بجائزة "الانجاز في إدارة المخاطر المؤسسية" لعام 2015 خلال برنامج جوائز "آسيان بانكر" لإدارة المخاطر لمنطقة الشرق الأوسط وأفريقيا، والذي يعد جزءا في إطار البرنامج السنوي المرموق لآسيان بانكر والمتعلق بجوائز إنجاز الأعمال.

تم تسليم الجائزة للبنك التجاري الدولي-مصر (CIB) في حفل كبير بفندق بارك حياة في جزيرة السعديات، في أبوظبي الذي أقيم بالتزامن مع قمة المستقبل المالي 2015، وهو الاجتماع السنوي لصناع القرار في قطاع الخدمات المالية في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا.

وقد جاء في حيثيات منح الجائزة وفقا لبيان صحفى صادر عن البنك، أنه قام بتنفيذ مبادرات إدارة المخاطر المؤسسية الاستراتيجية وإتباع نهج شمولي ذو رؤية مستقبلية لإدارة المخاطر حيث قام البنك التجاري الدولي– مصر بوضع إطار لإدارة المخاطر المؤسسية بهدف معالجة الأنواع المختلفة للمخاطر عبر نهج شمولي ذو رؤية مستقبلية.

وقد أقر مجلس الإدارة هذا الإطار. كما تم مراعاة توافق استراتيجية إدارة المخاطر مع استراتيجية الأعمال بحيث يتم الالتزام بالنسب و المؤشرات الرقابية والداخلية المعتمدة من مجلس الإدارة، مثل الحفاظ على نسبة كفاية رأس المال (CAR) التي سجلت 16.77% و16.32% في عامي 2014 و2013 على التوالي، والتي تمثل الشريحة الأولى لرأس المال Tier1 Capital حوالي 94% منها في المتوسط. كما واصل البنك التجاري الدولي - مصر تعزيز قائمة المركز المالي من خلال ضمان مصادر التمويل التي تعتمد أساسا على قاعدة ودائع عملاء التجزئة، دون الاعتماد على التمويل المؤسسي. وقد أثرت إيجابيا المكانة الاستراتيجية لقائمة المركز المالي للبنك التجاري الدولي - مصر (CIB)على هامش الفوائد للبنك (NIM) التي سجلت 5.41% في عام 2014. كما  يتميز البنك بقوة الإجراءات الخاصة بتحديد وقياس وإدارة ورصد والإبلاغ عن المخاطر المختلفة (IMMMR)  كمخاطر السيولة والائتمان والسوق والمخاطر التشغيلية والمخاطر الرئيسية الأخرى.

كما قام البنك باقرار ثقافة المعرفة المستمرة بكافه انواع المخاطر لجميع اداراته حيث اعتمد البنك برنامج التدريب التعليمي للمخاطر حيث تم تدريب ما يقرب من 20% من الموظفين بهدف ترسيخ ثقافة المخاطر. ساهمت تلك المبادرة في تعزيز ثقافة نقل المعرفة بحيث اصبحت خطوط الدفاع الرئيسية للمخاطر، وخاصة مع ظهور أنواع جديدة من المخاطر، مثل المخاطر التشغيلية والسلوكية. 

وقد أثرت تلك البرامج إيجابيا على الموظفين وساعدت على توافقهم مع إطار المخاطر. فمثل هذه البرامج تعزز وعي الموظفين ومكانة البنك التجاري الدولي كمؤسسة رائدة في الممارسات المصرفية والمخاطر في مصر ومنطقة الشرق الأوسط وأفريقيا. هذا بالإضافة إلى المساهمة المنتظمة للبنك ومشاركته بمبادرات للتعريف بأنواع  المخاطر الحديثة مع القائمين على اداره النظام المصرفي  إلى جانب الاشتراك في المنتديات الرئيسية في مصر و منطقة الشرق الاوسط وأفريقيا.

وأخيرا وجود إطار شامل لاستمرارية الأعمال بما يتوافق مع المعايير العالمية فقد نجح البنك التجاري الدولي - مصر من خلال فريق من المهنيين المحترفين في إدارة جهود وقدرات مجموعة تخطيط استمرارية الاعمال (BCP). فقد استطاع البنك تخطي العديد من العقبات في البيئة الخارجية والعمل بكفاءة عالية مكنته من  الحد من  تأثير تلك العقبات على عمليات وخدمات العملاء مع الحفاظ على مكانته الرائدة في السوق.
وتعتبر مؤسسة آسيان بانكر من اكبر مصادر المعلومات الاستراتيجية الأكثر حجية والمعتمدة بالمنطقة لقطاع الخدمات المالية. كما تعد من المؤسسات الدولية الكبرى ومقرها الرئيسي سنغافورة ولديها مكاتب في سنغافورة وماليزيا وهونج كونج وبكين ودبي فضلا عن ممثلين في لندن ونيويورك وسان فرانسيسكو. كما ان المؤسسة لديها نموذج متكامل للأعمال يشمل المنشورات و خدمات البحوث والمنتديات. كما يتميز موقع الشركة على الانترنت (www.theasianbanker.com) بالنشاط الدائم والمتابعة المستمرة.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك