البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

وزير "الدفاع" يشهد المشروع التكتيكى "طابا 2" للوحدات الخاصة و"التدخل السريع"

وزير الدفاع يشهد
وزير الدفاع يشهد المشروع التكتيكى طابا 2

شهد الفريق أول  صدقى صبحى القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربى المشروع التكتيكى " طابا 2 " الذى تنفذه الوحدات الخاصة وقوات التدخل السريع بالتعاون مع الأفرع الرئيسية وعناصر الدعم من التشكيلات التعبوية لإقتحام قرية حدودية مأهولة بالسكان وتطهيرها من العناصر الإرهابية المسلحة وتحرير الرهائن المحتجزين بمشاركة عناصر الصاعقة والمظلات والإستطلاع وقوات التدخل السريع ، والذى يأتى فى إطار الخطة السنوية للتدريب القتالى لتشكيلات ووحدات القوات المسلحة .

وألقى اللواء أركان حرب أيمن عبد الحميد قائد المنطقة المركزية كلمة أشار فيها إلى حرص مقاتلوا المنطقة على الوصول إلى أعلى معدلات الكفاءة والإستعداد القتالى لتنفيذ كافة المهام المكلفين بها ضمن المنظومة المتكاملة للقوات المسلحة للدفاع عن أمن الوطن وإستقراره .

بدأت المرحلة بدفع المجموعات المدربة على أعمال الإستطلاع لرصد وإكتشاف الأهداف الإرهابية بإستخدام أعمال الإخفاء والتموية وإستغلال طبيعة الأرض ، بالتعاون مع القوات الجوية التى نفذت أعمال الإستطلاع والتصوير الجوى لتدقيق المعلومات المتوفرة عن العناصر الإرهابية المسلحة وتأكيد أماكن تمركزها وتحديد مناطق التهديدات التى قد تؤثر على أعمال الإسقاط و توفير الحماية الجوية للقوات بواسطة الطائرات متعددة المهام فى مسرح العمليات .

وتنفيذ أعمال الإسقاط والإبرار الجوى للمجموعات القتالية الخاصة من وحدات المظلات والصاعقة التى تم نقلها جواً بإستخدام الطائرات للوصول إلى مسرح العمليات فى أسرع وقت ممكن لتأمين خط الحدود الدولية ، وتنظيم الكمائن والإغارات الخاطفة والسريعة على عدد من المنشآت والمبانى التى تسيطر عليها العناصر الإرهابية والقضاء عليها ، ودفع وحدات مقاومة الإرهاب لتحرير الرهائن والمحتجزين بعد التفاوض وتطبيق قواعد الإشتباك لضمان سلامة المحتجزين والرهائن .

كما قامت عناصر التدخل السريع بمطاردة العناصر الإرهابية الهاربة والقبض على عدد منهم ، كما قامت طائرات الأباتشى بمعاونة أعمال القتال للقوات وتدمير مخازن الأسلحة والذخيرة الخاصة بالعناصر الإرهابية وقامت طائرات الإمداد الجوى بأعمال إمداد القوات بالذخائر والتعيينات والإحتياجات الإدارية لضمان الإستمرار فى تنفيذ باقى المهام المخططة .

وفى نهاية المرحلة أشاد الفريق أول صدقى صبحى بالمستوى المتميز والروح المعنوية العالية التى ظهرت عليها كافة العناصر المشاركة فى المشروع " طابا 2 " ، الذى يعطي رساله طمأنة للشعب المصريى بالمستوى الحقيقى للكفاءة والإستعداد القتالى داخل القوات المسلحة ، وقدرتها على الإنتشار والتدخل السريع لمواجهة كافة التهديدات والعدائيات المحتملة على كافة الإتجاهات والمحاور الإستراتيجية بالدولة .

وناقش عدد من الدارسين والضباط فى أسلوب إدارة المشروع وإستمع إلى آرائهم وإستفسارتهم والرد عليهم من قبل العناصر التخصصية .

وأكد القائد العام أن أمن مصر وإستقرارها يكمن فى إمتلاك قوات مسلحة قوية وقادرة على تنفيذ المهام ، وأن التدريب الجاد والواقعة هو المهمة الرئيسية للقوات المسلحة التى تكفل لها القوة والقدرة على التصدى للمخاطر والتحديات التى تواجه الأمن القومى المصرى .

وأشار إلى حرص القيادة العامة للقوات المسلحة على تطوير وتحديث تشكيلات ووحدات القوات المسلحة وتزويدها بأحدث المنظومات القتالية التى تمكنها من تنفيذ المهام المكلفة بها تحت مختلف الظروف ، مشيراً إلى أهمية تنسيق الجهود والتعاون الوثيق مع الأفرع الرئيسية والتشكيلات التعبوية وباقى التخصصات المعاونة لضمان تنفيذ كافة المهام والأهداف المخططة بنجاح .

وأثنى القائد العام على ما تحققة قوات إنفاذ القانون من أبطال القوات المسلحة والشرطة المدنية من نجاحات بشمال ووسط سيناء خلال المرحلة الرئيسية الثانية للعملية الشاملة " حق الشهيد " ، التي تمهد الطريق أمام تحقيق الأمن والإستقرار لمتطلبات التنمية الشاملة لأبناء سيناء ، مشدداً على ضرورة التوسع فى إستخدام التكتيكات المبتكرة والأساليب غير النمطية للإقتراب والوصول إلى العناصر الإرهابية والتعامل معها فى وقت قياسى ، مع إتخاذ كافة التدابير والإجراءات لضمان الحفاظ على أرواح المواطنين الأبرياء وعدم تأثرهم من سير العمليات داخل مناطق مكافحة النشاط الإرهابى .

وطالب رجال القوات المسلحة ببذل أقصى الجهد والعمل بروح الفريق والإهتمام بالحالة المعنوية والإدارية للمقاتلين وتعظيم الإستفادة من ملكاتهم وطاقاتهم الوطنية الخلاقة ، بما يمكنهم من الوفاء بالمهام الوطنية التى كلفهم الشعب بها للدفاع عن أمنه وإستقراره وسلامة أراضيه .

حضر المشروع قادة الأفرع الرئيسية وعدد من كبار قادة القوات المسلحة وعدد من دارسى الكليات والمعاهد العسكرية من الدول الصديقة والشقيقة .

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك