البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد

رياضة

وزارة"الشباب": ختام الملتقى الثالث لشباب دول حوض النيل يوم الأحد القادم

 المهندس خالد عبد
المهندس خالد عبد العزيز وزير الشباب والرياضة

يشهد المهندس خالد عبد العزيز وزير الشباب والرياضة، والدكتور حسام المغازى وزير الري والموارد المائية ،يوم الأحد القادم، ختام الملتقى الثالث لشباب دول حوض النيل الذى تنطمه وزارة الشباب تحت عنوان "النيل شريان الحياة" بالمدينة الشبابية بأبي قير بالإسكندرية خلال الفترة "9-16" نوفمبر الجاري بمشاركة 100 شاب وفتاة من 11 دولة إفريقية.
 
ويتضمن الملتقى مجموعة من الجلسات النقاشية تتناول النظام القانونى للأنهار الدولية والروابط التاريخية بين دول حوض النيل، ودول حوض النيل..رؤية مستقبلية، بالإضافة إلى مجموعة من ورش العمل يطرح خلالها الشباب المشاركون رؤيتهم حول العلاقات بين دول حوض النيل.
 
كما يقوم الشباب الأفارقة المشاركون بالملتقى بزيارة أبرز المعالم السياحية بمحافظة الإسكندرية منها قلعة قابتباى، ومكتبة الإسكندرية، علاوة على زيارة أحد مراكز شباب الإسكندرية للتعرف على الأنشطة التى تقدمها للنشء والشباب.
 
ويمثل الشباب المشاركون فى الملتقي دول السودان، جنوب السودان، اثيوبيا، كينيا، اوغندا، الكونغو الديمقراطية، تنزانيا، بوروندي، رواندا، اريتريا، ومصر، ويأتى تنفيذ الملتقى فى إطار حرص وزارة الشباب والرياضة على تبادل الثقافات بين الشباب المصري ونظرائهم من مختلف الدول الإفريقية لا سيما دول حوض النيل، وتنمية العلاقات مع الدول الإفريقية الصديقة.
 
 وكانت وزارة الشباب والرياضة قد افتتحت فعاليات الملتقى يوم الثلاثاء الماضي بقاعة المؤتمرات بالمدينة الشبابية بأبي قير بالإسكندرية بحضور كل من السفير محمد كاظم مساعد وزير الخارجية لثقافة الحوار والتعايش، وجيان بوسكو هيتيمانا وزير الشباب والرياضة البروندي، وصالح هابيمانا سفير جمهورية رواندي لدي مصر، والدكتورة أمل جمال رئيس الإدارة المركزية للبرامج الثقافية والتطوعية بوزارة الشباب والرياضة.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك