البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد

طب وعلوم

"الصحة": وفاة طبيبة الإسماعيلية نتيجة إلتهاب سحائي صديدي غير وبائي

الطبيبة داليا محرز
الطبيبة داليا محرز

أعلنت وزارة الصحة والسكان أن التقرير النهائي الذي تلقته من المستشفى التخصصي بالإسماعيلية التابعة لجامعة قناة السويس يؤكد إصابة الدكتورة داليا محرز بإلتهاب سحائي صديدي غير وبائي.  

كما أن الحالة لم تكن مستقرة ولم تتمكن المستشفى من نقلها إلى مستشفى الحميات حيث كانت على جهاز التنفس الصناعي بغرفة العناية المركزة وكانت تتناول أدوية منشطة للضغط والقلب ، وقد حدث هبوط حاد بالدورة الدموية وتم عمل إنعاش قلبي رئوي ولم تسيجيب وحدثت الوفاة يوم الخميس الموافق 5 نوفمبرالجارى  .

وتؤكد وزارة الصحة أن الإصابة بالإلتهاب السحائي لم تكن من النوع الوبائي "الذي يحدث تفشيات وبائية من نوع النيسيريا البكتيرية" ، وأنها التهاب سحائي صديدي بكتيري غير وبائي ومعدل الإصابة به في مصر سنويا يتراوح ما بين 1300 إلى 1700 حالة , وأن مصر بها هذا العام حتى تاريخ صدور هذا البيان 1422 حالة , اما بالنسبة للالتهاب السحائي الوبائي فقد حدث في مصر 5 حالات فقط آخرها في أغسطس الماضي .

وأشارت الوزارة إلى أن الأستاذ الدكتور أحمد عماد الدين راضي - وزير الصحة والسكان- أصدر قراراً بأن الوزارة ستتحمل جميع النفقات التي تم إنفاقها على علاج الطبيبة منذ دخولها إلى المستشفى، علماً بأنها تخضع لمظلة التأمين الصحي.

كما أجرى الأستاذ الدكتور وزير الصحة والسكان اتصالاً هاتفياً بالدكتورة غادة والي -وزيرة التضامن الإجتماعي- لدراسة وتحديد آلية تقديم مساعدة مالية لأسرة الطبيبة المتوفاة، خاصة وأن لديها طفل صغير، وقد استجابت السيدة الوزيرة ووعدت بتحديد قيمة المساعدات المالية التي ستقدمها الوزارة.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك