البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

"الشباب والرياضة" تفتتح الملتقى الثالث لشباب دول حوض النيل

إفتتاح الملتقى الثالث
إفتتاح الملتقى الثالث لشباب دول حوض النيل

افتتحت وزارة الشباب والرياضة فعاليات الملتقى الثالث لشباب دول حوض النيل تحت شعار "النيل.. شريان الحياة" الذى تنظمه الوزارة من خلال الادارة المركزية للبرامج الثقافية والتطوعية وبالتنسيق مع مكتب الشباب الافريقى بالوزارة خلال الفترة من "9-16" نوفمبر الجاري، بالمدينة الشبابية بأبي قير بالاسكندرية.

حضر الافتتاح السفير محمد كاظم مساعد وزير الخارجية لثقافة الحوار والتعايش، جيان بوسكو هيتيمانا وزير الشباب والرياضة البروندي، صالح هابيمانا سفير جمهورية رواندي لدي مصر، والدكتورة امل جمال رئيس الإدارة المركزية للبرامج الثقافية والتطوعية بوزارة الشباب والرياضة.

ومن جهته، أثني السفير محمد كاظم مساعد وزير الخارجية لثقافة الحوار علي فكرة الملتقي، مشيداً بالدور المحوري الذي قامت به وزارة الشباب والرياضة المصرية وعلي رأسها المهندس خالد عبد العزيز وزير الشباب والرياضة، لإنجاح هذا المتقي وحرصها علي إقامته رغم الظروف التي تمر بها البلاد في الفترة الحالية.

دعا السفير محمد كاضم الشباب المشارك أن يسعي لتجاوز العقبات والسلام مع النفس والتناغم مع الآخر والوحدة، مشددا علي دور الشباب أصحاب النصيب الأكبر في ضوء بناء الأسرة الإنسانية الواحدة.

وخلال كلمته، قدم جيان بوسكو هيتيمانا وزير الشباب والرياضة البروندي الشكر للحكومة المصرية التي وجهت الدعوة لبلاده للمشاركة في هذا الملتقي، مؤكداً علي أن دولة بروندي هي أكبر مستفيد من توطيد تلك الروابط التاريخية القائمة بين دول حوض النيل.

وقال صالح هابيمانا سفير جمهورية رواندي لدي مصر، خلال كلمته " أننا نثمن دور جمهورية مصر العربية تحت قيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي في إقامة هذا المتقي"، مضيفاً أننا نثبت بالأفعال أن المستقبل لإفريقيا، من خلال الإستراتيجية المشتركة بين أبناء إفريقيا، والتي تسعي إلي إيجاد الحلول لمشكلات القارة السمراء.

 تجدر الإشارة إلي أن الملتقى الثالث لشباب حوض النيل تشارك فيه دول "السودان، كينيا، اوغندا، الكونغو الديمقراطية، اثيوبيا وجنوب السودان، رواندا، اريتريا، وبروندى” بالإضافة إلى وفد جمهورية مصر العربية.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك