البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

دولى وعربى

روسيا ستزود مقاتلات "ميج – 35" المصرية بأجهزة توجيه دقيقة

مقاتلة ميج – 35
مقاتلة "ميج – 35"

تنوي روسيا تزويد مقاتلات "ميج – 35" روسية الصنع التي يستخدمها سلاح الجو المصري عام 2016 بأجهزة توجيه فائقة الدقة، وستعلق تلك الأجهزة بالحاملات الخارجية للطائرات.

صرح بذلك كبير المصممين في شركة "الأجهزة الدقيقة" الروسية فيكتور سوميرين على هامش معرض "Dubai Airshow - 2015" الدولي للطيران اليوم الأثنين لوكالة "نوفوستي" الروسية.

وقال المهندس الروسي: "تتخصص شركتنا في تصميم وتصنيع حاويات تضم أجهزة التوجيه والتسديد فائقة الدقة تعلق بالحمالات الخارجية للطائرات الحديثة كي تزداد قدرة الطائرة على التعامل مع الأهداف البرية، واضاف أن تزويد المقاتلات المصرية  "ميج – 35" روسية الصنع بهذه الأجهزة الحديثة سيبدأ هذا العام.

وأوضح المهندس الروسي أن الحاوية الصغيرة المعلقة بالطائرة "ميج- 35" بوسعها تحديد إحداثيات هدف بري واقع على مسافة بعيدة مثل دبابة لتستطيع الطائرة تدميره باستخدام الصاروخ الذكي الموجه بالليزر.

وأضاف المهندس قائلا: "الهدف يتم اختياره بواسطة أنظمة عاملة في مجال الأشعة تحت الحمراء أو أنظمة بصرية فائقة الدقة، وتشغل قناة الليزر بغية تحديد المسافة وإضاءة الهدف المراد تدميره بصواريخ "جو – أرض".

 يذكر أن سلاح الجو المصري يضم ضمن سربه الجوي طائرات روسية الصنع ،ويتوقع أن يتسلم سلاح الجوي المصري 40 حاوية من هذا النوع.


تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك