البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

اثناء لقائه رئيس الوزراء ... السفير الآذربيجاني يسلم دعوه من رئيس بلاده موجهه للسيسي لزيارة آذربيجان

رئيس الوزراء يستقبل
رئيس الوزراء يستقبل سفير آذربيجان في القاهرة

استقبل اليوم المهندس شريف اسماعيل رئيس مجلس الوزراء سفير آذربيجان في القاهرة وبرفقته رئيس الشركة الحكومية للبترول في آذربيجان SOCAR، وذلك بحضور المهندس محمد المصري رئيس الهيئة العامة للبترول.

وصرح السفير حسام القاويش المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء بأن المهندس شريف اسماعيل رئيس مجلس الوزراء أكد خلال اللقاء على عمق العلاقات التي تجمع بين مصر وآذربيجان، كما أشاد بالتعاون المتميز مع الشركة خلال الاعوام الثلاثة الماضية، مشيرا الى أنه قد تم سداد كامل مستحقات الشركة خلال العام الماضي.

وشدد رئيس الوزراء على أن هناك العديد من فرص التعاون والمشروعات المتاحة بين الجانبين المصري والآذربيجاني خلال الفترة المقبلة، معربا عن التطلع الى مساهمة الشركة في عمليات الاستكشاف الجارية بالبحر المتوسط والدلتا، الى جانب امكانية التعاون في مجال زيادة تكرير البترول الآذربيجاني في المعامل المصرية بالبحر الأحمر، والذي يمكن تسويقه في السوق المصري والتصدير للخارج، موضحا في هذا الصدد أن الجانب المصري يقوم بزيادة السعة في معامل التكرير المصرية.

من جانبه، قدم السفير الآذربيجاني ورئيس شركة SOCAR رسالة موجهة إلى الرئيس عبد الفتاح السيسي من الرئيس الآذربيجاني لدعوته لزيارة آذربيجان، وأوضحا أن هناك تعاون كبير بين البلدين، وتنسيق في العديد من القضايا ذات الاهتمام المشترك داخل المحافل الدولي، وكان أخرها دعم آذربيجان ترشيح مصر للعضوية غير الدائمة في مجلس الأمن، وهو ما يؤكد متانة العلاقات بين البلدين.

وأشار رئيس الشركة إلى أن شركة SOCAR هي شركة حكومية مملوكة للدولة، وقام بعرض امكانات الشركة في قطاعي البترول والغاز وأنشطتها الخارجية في التعاون مع عدد من الدول.

كما قدم رئيس SOCAR الشكر على سداد كافة المستحقات للشركة، معربا عن استعدادهم للتعاون وتبادل الخبرات مع مصر في مجالي البترول والغاز، خاصة وأن لديهم خبرات كبيرة في العمل والاستكشاف والانتاج، موضحا أن هناك مذكرة تفاهم يتم دراستها حاليا مع الهيئة العامة للبترول المصري لتعزيز التعاون الثنائي، كما أكد استعدادهم لتصدير الغاز والمنتجات البترولية لمصر. 

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك