البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

بعد إنتهاء الإجتماع التاسع للجنة الثلاثية الوطنية .... مصر تقترح عقد إجتماع آخر قبل نهاية الشهر

 سد النهضة
سد النهضة

أنتهي أمس الأحد  الاجتماع التاسع للجنة الثلاثية الوطنية المكلفة ببحث سبل دفع مسار الدراسات الموصى بها فى تقرير لجنة الخبراء الدوليين بخصوص تحديد تأثيرات سد النهضة الأثيوبى على كل من مصر والسودان والذي استمر يومين بحضور وزراء الموارد المائية لكل من أثيوبيا والسودان ومصر .
قالت وزارة الري -في بيان لها- ان مصر طرحت  كافة شواغلها بشأن السد خاصة أن معدلات التنفيذ بموقع المشروع تسير بوتيرة لاتضمن تنفيذ توصيات الدراسات عند الإنتهاء منها وأهمية الالتزام بإنفاق إعلان المبادئ الخاصة فيما يتعلق بقواعد الملء الاول والتشغيل .

كما طرحت الدول الثلاث بدائلها بشأن تنفيذ الدراسات ومن بينها بذل مساعى جديدة للتوفيق بين المكتبين الاستشاريين الفرنسى والهولندى وبحث بدائل أخرى حال عدم التوصل لتوافق بينهما .

وفى نهاية الاجتماع اقترحت مصر عقد اجتماع على مستوى وزراء الخارجية والرى بالدول الثلاث فى القاهرة فى أقرب وقت ممكن قبل نهاية هذا الشهر لمناقشة الشواغل المصرية ، كذلك الاتفاق على عقد الاجتماع التالى للجنة الوطنية الثلاثية بالخرطوم قبل نهاية هذا الشهر مع دعوة المكتبين لعرض النقاط الخلافية بينهما فى محاولة للتوصل الى توافق حولها أو أختيار البديل المناسب من ضمن البدائل المطروحة من الدول الثلاث حال عدم التوصل الى توافق بين المكتبين .

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك