البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

استثمار

وزير "الصناعة": القاهرة تستضيف الإجتماع الثالث للجنة التجارية المصرية البيلاروسية المشتركة مارس المقبل

 سفير بيلاروسيا بالقاهرة
سفير بيلاروسيا بالقاهرة

أعلن المهندس طارق قابيل وزير التجارة والصناعة أن القاهرة ستسضيف منتصف شهر مارس المقبل فعاليات الإجتماع الثالث للجنة التجارية المصرية البيلاروسية المشتركة بهدف تعزيز التعاون التجارى والإستثمارى المشترك بين البلدين خلال المرحلة المقبلة.

جاء ذلك خلال جلسة المباحثات التى عقدها الوزير صباح اليوم مع سيرجى راتشكوف سفير بيلاروسيا بالقاهرة والتى تناولت سبل دعم العلاقات التجارية والصناعية بين البلدين.

وقال الوزير في -بيان له- أن اللقاء تناول أهمية إتفاق التجارة الحرة الذى يجرى التباحث حوله الآن بين مصر والاتحاد الاقتصادى الاوراسى  والذى سيسهم حال توقيعه فى إحداث نقلة نوعية فى العلاقات، مؤكداً حرص مصر على منح دفعة للمباحثات بين الخبراء الفنيين بالجانبين للإسراع فى بدء التفاوض والوصول الى منطقة التجارة الحرة المشتركة.

وحول العلاقات التجارية بين البلدين أوضح قابيل أن حركة التجارة بين البلدين لا ترتقى لحجم العلاقات المشتركة حيث بلغت خلال النصف الاول من عام 2015 حوالى 58.04 مليون دولار وهو رقم متواضع فى ظل الإمكانات الإنتاجية والتصديرية المتوفرة لدى الجانبين.

وأشار الوزير إلى أنه إستعرض مع سفير بيلاروسيا بالقاهرة تفعيل التعاون المشترك فى المجال الصناعى خاصة فيما يتعلق بتصنيع الشاحنات والجرارات والمعدات الزراعية ، لافتاً إلى أهمية التنسيق فيما بين القطاع الخاص بالبلدين لبحث تحقيق أقصى إستفادة ممكنة لتنمية العلاقات الإقتصادية المشتركة من خلال تبادل الزيارات بين رجال الأعمال بين البلدين .

ومن جانبه أكد سيرجى راتشكوف سفير بيلاروسيا بالقاهرة حرص بلاده على تعزيز تعاونها الإقتصادى مع مصر خاصة وأن مصر تمثل أحد أهم الأسواق الواعدة فى منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا ، لافتاً إلى أن المرحلة الماضية شهدت تطوراً فى العلاقات الإقتصادية المشتركة حيث زاد معدل الصادرات المصرية للسوق البيلاروسى خاصة صادرات الحاصلات الزراعية من الخضر والفواكه .

وأشار إلى أن إستضافة مصر للإجتماع الثالث للجنة التجارية المشتركة مطلع العام المقبل يمثل خطوة هامة نحو توسيع حجم العلاقات المشتركة وزيادة الإستثمارات المتبادلة بين القطاع الخاص فى البلدين ، لافتاً فى هذا الإطار إلى أن السفارة على تواصل دائم مع العديد من تجمعات رجال الأعمال فى مصر وبصفة خاصة إتحاد الغرف التجارية وإتحاد الصناعات وجمعية رجال الأعمال المصريين للمساهمة فى تعزيز التعاون الإقتصادى المشترك.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك