البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

سيارات و نقل

بالصور .. "المصدر" تنشر مواصفات وتفاصيل سيارة "جيب رينيجيد" الجديدة

سيارة جيب رينجيد
سيارة جيب رينجيد الجديدة

تعد سيارة رينيجيد الجديدة السيارة الأولى من شركة فيات كرايسلر أوتوموبيلز التي يتم إنتاجها بالتعاون ما بين إيطاليا والولايات المتحدة الأمريكية وتباع في أكثر من 100 دولة حول العالم.

و تضاف السيارة الجديدة الى  مجموعة سيارات جيب عالميًا ويسجل الدخول الأول للماركة في قطاع السيارات الرياضية (SUV) الصغيرة والمتوسطة ذات الإستخدامات المتعددة يوفر كفاءة في إستهلاك الوقود وأداءاً مميزاً على الطرق الممهدة، وهى ذات تصميم خارجي حديث وعصري يتميز بالملامح التصميمية الخاصة بتراث جيب. 

وتتميزالسيارةبأنها أول سيارة رياضية (SUV) متوسطة بناقل حركة أوتوماتيك بنظام قابض مزدوج ذي ست سرعات ، كما أنها تتميز بالإقتصادية في إستهلاك الوقود حيث تتألف من محرك بنزين MultiAir2 Turbo  بسعة 1.4 لتر وبقوة 140 حصان وعزم 230 نيوتن ميتر (عند 1750 دورة فى الدقيقة) مزود بناقل حركة أوتوماتيك ذو قابض مزدوج جاف (DDCT) .

وتضم السيارة مواصفات ومزايا تكنولوجية حديثة، تشمل شاشات UConnect  التي تعمل باللمس وشاشة عريضة 7 بوصة متعددة الألوان، والأكبر فى فئتها، بالإضافة الى مواصفات السلامة والأمان هى "الأفضل في فئتها": يتوافر مزايا سلامة وأمان متقدمة أو قياسية، تشمل 6 وسائد هوائية قياسية، وبرنامج الثبات الإلكتروني (ESC) مع نظام المقاومة الإلكترونية للميلان (ERM)، وحساس لركن السيارة، ونظام تثبيت السرعة وأكثر من 60 خاصية أخرى للأمن والسلامة.

تتوفر في السوق المصري بثلاثة موديلات هم: اللونجيتيود وطرازين من الليميتد 4x2 (هذا وستتاح الليميتد 4x4 فى الربع الثاني من عام 2016) ، كما تم فُتح باب الحجز لدى الوكلاء الرسميون فى مصر.

تُعد سيارة جيب رينيجيد الجديدة كلياً إضافة إلى تشكيلة سيارات الماركة حيث تدخل فئة القطاع المتنامي للسيارات الرياضية الصغيرة والمتوسطة ذات الإستخدامات المتعددة، وفي الوقت ذاته لا تزال تتميز بأسلوب المغامرة والحياة المعروفة بها سيارات جيب. 

الصمود والمهارة والإرادة هي خصائص جعلتها جزء من فريق قوي واحد: هذه هي المكونات الأكثر أهمية في صناعة سيارة جيب رينيجيد الجديدة التي تعد أول سيارة من شركة فيات كرايسلر أوتوموبيلز خضعت لتطوير مشترك على أيدي مصممين ومهندسين إيطاليين وأمريكيين، كما تعد الموديل الأول في تاريخ الماركة تُصنَّع في إيطاليا في مصنع SATA  في ملفي (بازيليكاتا).  

تتمتع الجيب رينيجيد بتصميم قوي ولأنها خفيفة الحركة وذات مساحة رحبة فإنها مثالية للمغامرة عبر المدن ،كما تتميز بسعة المقصورة الداخلية الأفضل في فئتها وديناميكية ممتازة في القيادة على الطرق الممهدة وإمكانيات لا نظير لها للقيادة على هذه الطرق. 

في مصر، ستتوفر الجيب رينيجيد الجديدة بثلاثة موديلات مختلفة: لونجيتيود وطرازان من الليميتد 4x2.  جميعهم يتميزون بمحرك بنزين 1.4 ليتر MultiAir 2 Turbo ذو ناقل حركة أوتوماتيك ذو قابض مزدوج 6 سرعات لتحسين كفاءة إستهلاك الوقود أثناء القيادة.  وقد تم فتح  باب الحجز للجيب رينيجيد الجديدة في معارض الوكلاء الرسميون فى مصر.

مع سيارة رينيجيد الجديدة، ستدخل جيب أحد قطاعات السيارات الأسرع نمواً في صناعة السيارات وهو فئة السيارات الرياضية الصغيرة والمتوسطة الحجم. 

وأدرك مصممو جيب أن سيارات رينيجيد ستحتاج إلى توفير قدرات القيادة على الطرق الممهدة الأفضل على الإطلاق بحجم يناسب الإستخدام داخل المدينة وفي الوقت ذاته تعزيز تعددية الإستخدام والقدرة على المناورة والتصميم البديع. بالإضافة إلى ذلك، تم تكليف المصممين بتصميم سيارة رياضبة جديدة كلياً ترمز إلى التصميم الأمريكي الشهير لماركة جيب، وتجعل الدخول الأول للماركة في قطاع سيارات الرياضية الصغيرة والمتوسطة الحجم في أكثر من 100 سوق حول العالم. وأخيراً، كان على سيارات رينيجيد توفير حرية فتحة السقف الذي تعود جذوره إلى عام 1941 مع سيارات جيب ويليز إم بي  والذي لا يزال موجوداً حتى اليوم من خلال سيارات جيب رانجلر الحالية.

تتميز المقصورة الداخلية بمظهر عصري ومحسن يتناسب مع الـ DNA الخاص بالماركة.  وتتميز الكابينة بإعطاء الإهتمام الأكبر للتفاصيل ومجموعات الألوان المبتكرة والمواد عالية الجودة والمحتويات التكنولوجية المتقدمة وأماكن التخزين الذكية والوظيفية.

كما تتميز أيضاً المقصورة بطابع مختلف وحديث ونموذجي والذي أطلق عليه مصممو جيب "Tek-Tonic". وتم تحديد فكرة التصميم الجديد من خلال تداخل الأشكال الناعمة الملموسة مع التفاصيل الصلبة الوظيفية. وتتداخل الأسطح الكبيرة، مثل لوحة الأدوات المنحوتة ناعمة الملمس مع العناصر الوظيفية البارزة.  إن "مثبتات المشبك الواقي" الفريدة وتطعيمات التصميم المطلية بأكسيد الألومنيوم والألوان الملهمة اشتقت من المعدات الرياضية الكبيرة.  كما صُممت الجيب رينيجيد بمقصورة ذات كفاءة ومرونة حيث يشمل مقعد الراكب الأمامي القابل للطي للأمام وأرضية تحميل الحمولة الخاصة والقابلة للإزالة والقلب وتعديل الإرتفاع. 

الجيب رينيجيد متوفرة فى مصر بمحرك بنزين 4x2 MultiAir2 Turbo بسعة 1.4 لتر وبقوة 140 حصان وعزم 230 نيوتن ميتر (عند 1750 دورة فى الدقيقة) ويتميز بعلبة التروس ذات ست سرعات وناقل الحركة الأوتوماتيكي ذي القابض المزدوج الذى يتميز بالإقتصادية في إستهلاك الوقود لملائمة إحتياجات الأسواق في المنطقة.  هذا وستتاح الجيب رينيجيد الليميتد 4x4 بقوة 170HP ذو ناقل الحركة الأوتوماتيك 9 سرعات فى الربع الثاني من عام 2016.

تتصدر السلامة والأمان التطور الذي أدخل على سيارات جيب رينيجيد الجديدة كلياً حيث تتوفر مجموعة من مزايا السلامة المتقدمة التي تشمل 6 أكياس هوائية قياسية، ونظام المقاومة الإلكترونية للميلان (ERM)، وحساس لركن السيارة، ومثبت السرعة، وأكثر من 60 خاصية أخرى للأمن والسلامة.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك