البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

بدء التصويت في إنتخابات مجلس نقابة المحامين

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

بدأت في تمام الساعة التاسعة من صباح اليوم الأحد عمليات الإقتراع في انتخابات نقابة المحامين وسط منافسة من 330 محاميا على منصب النقيب وعضوية 56 مقعدا بمجلس النقابة، وذلك تحت إشراف قضائي كامل من 527 مستشارا  من هيئة النيابة الإدارية.

ويتصدر المنافسة على منصب نقيب المحامين، النقيب الحالي سامح عاشور، إلى جانب 3 آخرين من أعضاء مجلس النقابة سابقا، وهم منتصر الزيات، وسعيد عبد الخالق، والدكتور إبراهيم إلياس.

ويتنافس 26 مرشحا على مقعد نقيب المحامين، فيما يتنافس 105 مرشحين على المقاعد المخصصة للمستوى العام والبالغ عددها 12 مقعدان، كما يتنافس 29 مرشحا على المقاعد المخصصة للقطاع العام والبالغ عددها 3 مقاعد، في حين يتنافس 170 مرشحا على المقاعد المخصصة لعضوية مجلس النقابة عن المحاكم الإبتدائية والبالغ عددها 38 محكمة على مستوى الجمهورية، بحيث يتم إنتخاب مرشح واحد عن كل محكمة من بين 35 محكمة ابتدائية، ومرشحين إثنين عن كل محكمة من بين 3 محاكم إبتدائية أخرى هي محكمة شمال القاهرة، وشرق الإسكندرية وجنوب الجيزة.

ويبلغ عدد أعضاء الجمعية العمومية الذين يحق لهم التصويت في الانتخابات، نحو 296 ألف محام، فيما يبلغ النصاب القانوني لصحة انعقاد الانتخاب 3 آلاف محام.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك