البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

تكنولوجيا

وزارة"الإتصالات" تنفذ إستراتيجية لتطوير المعهد القومى للإتصالات NTI

جانب من اجتماع وزير
جانب من اجتماع وزير الاتصالات

أكد المهندس ياسر القاضي وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات على أن المعهد القومي للاتصالات (NTI) هو جزء أصيل من منظومة قطاع الاتصالات في مصر، ويعد من الهيئات العريقة والرائدة التى قدمت خدماتها للقطاع على مدى سنوات طويلة، لذلك فان وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بصدد تنفيذ خطة استراتيجية طموحة تتضمن اعادة هيكلة المعهد بشكل شامل، تتضمن تعظيم حجم الأعمال المسندة اليه، والنهوض به بما يتناسب مع امكانياته المهمة جدا للقطاع، والارتقاء بمستوى العاملين به في كافة النواحي، وذلك بهدف تعظيم الاستفادة من موارده وخبراته المتراكمة في مجال التدريب المتخصص وتقديم الاستشارات التقنية المتقدمة في مجالات الاتصالات على الصعيد المحلى والاقليمي. جاء ذلك خلال رئاسة سيادته لاجتماع مجلس إدارة المعهد القومي للاتصالات (NTI)، والتي شدد خلالها أيضا على ضرورة الاستفادة من الأفكار الخلاقة للكوادر البشرية بالمعهد، وتحسين بيئة العمل لهم ولكافة العاملين حتى يكونوا قادرين على العطاء بشكل أفضل.

وأضاف القاضي أنه بالفعل قد تم اتخاذ خطوات إيجابية في هذا الصدد، حيث قرر سيادته تكوين مجموعة عمل متخصصة مكونة من عدد من الخبراء والمختصين الذين يملكون خبرات واسعة وكبيرة في قطاع الاتصالات في مصر، وذلك لمتابعة أعمال المعهد المختلفة وتقييم أدائه، وفتح مجالات جديدة للتعاون مع كافة الشركات والهيئات المعنية بالقطاع وعلى رأسها الشركة المصرية للاتصالات.

واستعرض الوزير تكليفات رئيس الجمهورية، والسيد رئيس الحكومة لقطاع الاتصالات بصفته أحد أهم ركائز التنمية المجتمعية في مصر، وهي الاهتمام بالمواطن والتفاعل مع قضايا المجتمع وايجاد الحلول المناسبة لرفع المعاناة عن كاهل المواطنين في شتى المجالات.

من جانبها استعرضت الدكتورة إيمان عاشور القائم بأعمال مدير المعهد خلال اللقاء إنجازات المعهد خلال الفترة الماضية، والتي حرص المعهد خلالها على تقديم خدمات تفيد المجتمع مثل وحدات التتبع، التى يمكن استخدامها في متابعة التحركات بالنسبة للمركبات، أو متابعة كبار السن أو الأطفال، وذلك بعد ان قام المعهد بتجربتها ميدانياً.

كما تم استعراض أحد المشروعات التى تم تنفيذها من خلال تحالف استراتيجي بين المعهد القومي للاتصالات، وعدد من الجامعات المصرية، وبعض من الشركات المتخصصة، وذلك في إطار تفعيل الربط بين البحوث العلمية واحتياجات الصناعة.

كذلك تم استعراض نموذج أولي لمعالج حاسوبي مصري خالص يتميز بالسرعة والتشفير للبيانات وذلك في إطار التعاون في التطبيق العملي للأبحاث العلمية بالتعاون مع جامعة القاهرة.

كما تطرق الاجتماع الى استعراض دور المعهد في تقديم الاستشارات الفنية مثل: اشتراك المعهد كممثل لوزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في اللجنة الفنية الخاصة بوضع أطر ومعايير مشروع النقل الذكي بالتعاون مع وزارة النقل.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك