البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

استثمار

"السيسى" يشارك فى لقاء مع مجتمع المال والأعمال البريطاني فى لندن

السيسى يشارك فى لقاء
السيسى يشارك فى لقاء مجتمع المال والأعمال البريطانى

شارك الرئيس عبد الفتاح السيسي مساء اليوم في لقاء اقتصادي حافل ضم العديد من ممثلي مجتمع المال والأعمال البريطاني ورؤساء كبريات الشركات البريطانية ومن بينها بعض الشركات العاملة في مصر، وذلك بحضور اللورد فرانسيس مود وزير الدولة البريطاني للتجارة والاستثمار، الذي استهل اللقاء بإلقاء كلمة رحب فيها بالرئيس، مستعرضاً أهم ملامح العلاقات الاقتصادية بين البلدين، منوهاً إلى أن بلاده تعد أكبر مستثمر أجنبي في مصر بحجم استثمارات يزيد عن عشرين مليار دولار، فضلاً عن حجم التبادل التجاري بين البلدين الذي تجاوز 2.7 مليار دولار. 

وأعلن عن قرار رئيس الوزراء البريطانى بتعيين عضو مجلس العموم جيفرى دونالدسون مبعوث شخصياً له لتنمية العلاقات التجارية بين مصر والمملكة المتحدة.

وصرح السفير علاء يوسف المتحدث الرسمي باِسم رئاسة الجمهورية بأن الرئيس ألقى كلمة خلال اللقاء أكد فيها على تقدير مصر لعلاقاتها مع المملكة المتحدة وحرصها على تعزيز العلاقات الثنائية في مختلف المجالات، ومن بينها مجالا التجارة والاستثمار. 

واستعرض الرئيس المؤشرات الإيجابية التي يحرزها الاقتصاد المصري، حيث زاد معدل النمو عن 4%، مشيراً إلى أن مؤسسات التصنيف الائتماني الدولية قد رفعت التصنيف الائتماني لمصر عدة مرات، كما عدلت نظرتها المستقبلية للاقتصاد المصري بشكل إيجابي، وهو الأمر الذي يدلل على صواب التوجهات الاقتصادية المصرية ويوفر فرصاً واعدة لاستثمار.

كما أكد الرئيس على اهتمام الحكومة المصرية بالبُعد الاجتماعي في عملية التنمية، منوهاً إلى برامج التنمية والتكافل التي تنفذها مصر. 

واستعرض الرئيس المشروعات التنموية الواعدة التي يجري تدشينها وتنفيذها في مصر والتي يمكن أن يشارك فيها المستثمرون البريطانيون، وفي مقدمتها مشروع التنمية بمنطقة قناة السويس، فضلاً عن مشروعات إنشاء الموانئ البرية والمدن السكنية والطاقة وتحلية المياه، معرباً عن أمله في أن يساهم تحول مصر إلى دولة عمليات بالبنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية إلى زيادة أنشطة البنك في مصر. 

ونوّه الرئيس إلى الجهود التي تبذلها الدولة لتهيئة مناخ الاستثمار، فضلاً عن مساعيها لاستكمال خارطة المستقبل بإجراء الانتخابات البرلمانية ليكتمل بذلك البناء المؤسسي والتشريعي للدولة المصرية.    

وأضاف المتحدث الرسمي أن  روبرت دودلي رئيس مجلس إدارة شركة بريتش بتروليوم ألقى كلمة خلال اللقاء وجّه فيها الشكر للرئيس على ما اتخذته من خطوات لدعم وتشجيع الاستمارات الأجنبية المباشرة، ومشيراً إلى اعتزام الشركة ضخ المزيد من الاستثمارات فى السوق المصرية خلال الفترة المقبلة. 

كما استعرض تجربة الشركة الناجحة في مصر، منوهاً إلى ما يتيحه الاقتصاد المصري من فرص واعدة في مختلف المجالات، ومن بينها قطاع الطاقة الذي يُعد من القطاعات الواعدة في مصر، وهو الأمر الذي يتطلب تكثيف جهود البحث والتنقيب عن البترول والغاز في مصر.

وذكر السفير علاء يوسف أن فيتوريو كولاو رئيس مجلس إدارة شركة فودافون ألقى كلمة وجه فيها الشكر للرئيس لحرصه على الالتقاء بممثلي الشركات البريطانية العاملة في مصر بما يتيح فرصة للتواصل المباشر بين القيادة السياسية ومجتمعات الأعمال الأجنبية ويزيد من مساحات الثقة والتفاهم بين الجانبين وهو الأمر الذي يكون له أكبر الأثر في تيسير عمل الشركات المستثمرة في مصر ويشجع على جذب مزيد من الاستثمارات. 

وأشاد رئيس فودافون بمناخ الأعمال فى مصر وما تم اتخاذه من خطوات لتشجيع الاستثمار داخل السوق المصرية بما يساعد على دفع عملية التنمية قدماً.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك