البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

دولى وعربى

"المصدر" تنشر تفاصيل لقاءات زيارة الرئيس السيسى الى لندن

الرئيس عبدالفتاح
الرئيس عبدالفتاح السيسي

وصل الرئيس عبد الفتاح السيسى لندن ظهر اليوم، فى مستهل زيارته الرسمية التى تستمر 3 أيام، بدعوة من رئيس الوزراء البريطانى، وكان فى استقباله البارونة شيشلوم أوف أولين، ممثلة عن ملكة بريطانيا، والسير مايكل جون هولواى، ممثل وزارة الخارجية البريطانية.

وصرح السفير علاء يوسف، المتحدث الرسمى باسم رئاسة الجمورية، أن الرئيس السيسى سيعقد ثلاثة لقاءات عقب وصوله إلى محل إقامته بلندن أمس، مع رئيس مجلس إدارة صندوق الاستثمار (أكتيس) أحد أكبر الصناديق الاستثمارية فى بريطانيا، وذلك لاستعراض المشروعات التى ينفذها الصندوق فى مصر.

وأضاف المتحدث الرسمى أن الرئيس سيلتقى مع اللورد بول دايتون، منفذ خطة تحديث البنية الأساسية ببريطانيا، حيث بحث معه كيفية الاستفادة من خبرته فى هذا المجال.

كما سيلتقى رئيس شركة بريتش بتروليم، التى تضطلع بنشاط واستثمارات كبيرة فى مصر، حيث تم بحث سبل زيادة هذه الاستثمارات فى مصر خلال الفترة المقبلة.

وذكر السفير علاء يوسف، أن الرئيس السيسى سيعقد غدا سلسلة من اللقاءات فضلا عن لقاء رئيس الوزراء البريطانى، يبدأها باللقاء الذى ينظمه المعهد الدولى للدراسات الاستراتيجية، الذى قام بتنظيم حوار المنامة الأسبوع الماضى، وسوف يلتقى الرئيس مجموعة من أبرز الشخصيات السياسية فى بريطانيا، وكبار المفكرين والإعللاميين والأكاديميين، حيث من المنتظر أن يستعرض الرئيس التطورات على الساحتين الداخلية والخارجية.

وأشار إلى أن الرئيس يلتقى كذلك سكرتير عام البنك الأوروبى للإعمار والتنمية، الذى أصدر قرارا فى الفترة الأخيرة بتحويل مصر إلى دولة عمليات، مما يعد نقلة كبيرة فى طبيعة المعاملات مع البنك.

كما سيلتقى الرئيس غدا مع رئيس شركة بريتش جاز، وكذلك مع مسئولى مجموعة من أبرز الشركات والمؤسسات الاقتصادية البريطانية.

ومن المقرر أن يلتقى الرئيس غدا وزير الدفاع البريطاني مايكل فالون، لمناقشة سبل تعزيز التعاون العسكرى والأمني والتنسيق المشترك، لاسيما على صعيد التهديدات الإرهابية. 

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك