البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

سياحة و طيران

زعزوع: نسعى لجذب 20 مليون سائح بحلول عام 2020

هشام زعزوع
هشام زعزوع

قال وزير السياحة هشام زعزوع, إن استراتيجية الوزارة الجديدة تستهدف جذب 20 مليون سائح بحلول عام 2020, مشيدا بالمشاركة المصرية المتميزة في فعاليات هذا العام لبورصة لندن, التي تعد من أهم الفعاليات السياحية في العالم، وحصول الجناح المصري على أفضل جناح في بورصة هذا العام، قائلا إن هذه شهادة كبيرة للجناح والعارضين به.

وقال الوزير – في تصريحات في لندن- إن الرسالة التي يريد أن يوصلها هي أن مصر دولة “مفتوحة للأعمال”، معربا عن تفاؤله بالنسبة لمعدلات النمو السياحية في الفترة القادمة، مؤكدا أنه بمجرد الانتهاء من التحقيقات الجارية حاليا حول تحطم الطائرة الروسية في سيناء سيكون هناك انطلاقة كبيرة ?جدا للسياحة المصرية.

وعن الفارق بين معرض هذا العام والعام السابق, قال هشام زعزوع، انه بالنسبة للشركات التي تعمل مع السوق الانجليزي كان هناك نمو من العام الماضي الى العام الحالي، وهو ما شجعهم على التوجه الى لندن والمشاركة في الحدث.

ونوه الوزير الى أنه عقد عددا كبيرا من اللقاءات المهنية التي تتحدث عن المستقبل بقوة، وخاصة النصف الثاني من الموسم الشتوي، الذي يبدأ في فبراير القادم، وصيف 2016 وما بعده، وهي في مجموعها تمثل مؤشرات جيدة جدا على أن مصر تتحرك بقوة خلال الفترة القادمة.

يشار إلى أن العديد من الشركات العارضة أشادوا بالجناح المصري هذا العام، وتصميمه في صورة مركب الشمس، الذي يستلهم روح الحضارة المصرية الفرعونية العريقة بما يسهم بالترويج للسياحة الثقافية.

وعن استراتيجية الوصول إلى 20 مليون سائح في عام 2020، قال وزير السياحة إن هذا الهدف يمكن تحقيقه، مشيرا الى أن هناك نموا بنسبة 9% في السياحة البريطانية، مضيفا “اذا استطعنا ان نحقق نسبة نمو اضافية ودفعها الى أن تصل الى 15%، أعتقد أننا يمكننا بالتراكم الوصول الى 20 مليون سائح في عام 2020.”

وبالنسبة لحملة “هي دي مصر” كشف الوزير عن إنه كان من المفترض أن يتم اطلاق الحملة يوم 31 أكتوبر في مصر، مشيرا الى أنه تم اطلاق الحملة بالفعل في لندن، مستدركا “لكن تضامنا مع الأصدقاء في روسيا بسبب تحطم الطائرة رفضنا اجراء احتفالات لإطلاق الحملة، وأنه سيتم اطلاقها رسميا خلال أسبوعين.”

وأوضح هشام زعزوع أن الحملة الجديدة تعتمد بشكل أساسي على وسائل التواصل الاجتماعي.

وقال “هناك 3 مليارات شخص في العالم يستخدمون وسائل التواصل الاجتماعي, بينهم 30% يستخدمون الإنترنت لأسباب سياحية، أي ما يعادل مليار شخص”.

وأضاف أن 48 مليون مصري يستخدمون وسائل التواصل الاجتماعي, لو ساهم 1% منهم في هذه الحملة، فسيكون لدينا نحو نصف مليون شخص يعملون على الترويج للسياحة في مصر.

وأشار الى أن الحملة ستشمل أيضا التسويق المشترك وتحفيز شركات الطيران والاعلانات التجارية.

ووجه الوزير الشكر لبريطانيا لاستمرار تدفق الاستثمارات ووصول السائحين الى مصر الى نحو مليون سائح سنويا.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك