البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

وزيرالداخلية يبحث سبل التعاون المشترك مع مفوضة الإتحاد الأوروبى للشئون الخارجية والأمنية

وزير الداخلية يلتقى
وزير الداخلية يلتقى فيديريكا موجيرينى

إستقبل مجدى عبدالغفاروزيرالداخلية بمكتبه، فيديريكا موجيرينى – مفوضة الإتحاد الأوروبى للشئون الخارجية والسياسة الأمنية – التى تقوم بزيارة رسمية للبلاد على رأس وفد من مسئولى الإتحاد .
 
أكدت المسئولة الأوروبية خلال اللقاء على أهمية مصر ودروها المحورى فى منطقة الشرق الأوسط التى تشهد العديد من الإضطرابات والتوترات الإقليمية وما يصاحبها من إنتشار لظاهرة الإرهاب وتمدد التنظيمات المتطرفة فى العديد من دول الإقليم ، كما أشادت بالجهود التى تبذلها وزارة الداخلية لمكافحة الإرهاب.

 وأشارات إلى أهمية تنسيق الجهود لمكافحة ظاهرة الهجرة غير الشرعية وبخاصة فى ضوء ما تم رصده خلال الفترة الماضية من تزايد أعداد النازحين إلى السواحل الأوروبية بسبب تفاقم النزاعات السياسية والعسكرية فى بلادهم ، وما يمثله ذلك من خطورة بالغة على أمن الدول الأوروبية .

وقد إستعرض السيد وزير الداخلية خلال اللقاء أبرز التطورات الأمنية على الصعيدين الإقليمى والمحلى وجهود الوزارة فى محاصرة التنظيمات الإرهابية ومواجهة الفكر المتطرف ، فضلاً عن نجاحها فى تقليص ظاهرة الهجرة غير الشرعية خلال الفترة الأخيرة نتيجة الحملات الأمنة التى إستهدفت القائمين على هذا النشاط بالمحافظات الساحلية.

وأكد وزير الداخلية على ترحيب الوزارة بتطوير علاقات التعاون الأمنى مع الأجهزة المعنية بالإتحاد الأوروبى وبخاصة فيما بتصل بتبادل المعلومات المتصلة بظاهرتى الإرهاب والهجرة غير الشرعية لما تمثلانه من تهديد مباشر على الأمن القومى المصرى ودول حوض البحر المتوسط .

كما أشارالوزير إلى أن السياسة الحالية لوزارة الداخلية تهدف إلى الموازنة بين الحفاظ على الأمن وإحترام الحقوق الأساسية للمواطنين وذلك على الرغم من شراسة المواجهات التى تخوضها الشرطة مع العناصر الإرهابية ، وأكد سيادته أن نجاح وزارة الداخلية فى تأمين المرحلة الأولى للإنتخابات البرلمانية وإشادة جميع المراقبين الدوليين بحيادية أجهزة الشرطة إنما يؤكد على إحترافية جهاز الأمن المصرى وقدرته على توفير مناخ آمن للمواطنين يمكنهم من ممارسة حقوقهم الدستورية .

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك