البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

منوعات

وزير"الثقافة" يشهد افتتاح مركز مدينة نزوى الثقافي بسلطنة عمان

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

شهد الكاتب الصحفي حلمى النمنم وزير الثقافة ووزراء ثقافة الدول الإسلامية افتتاح مركز نزوى الثقافي بسلطنة عمان ، وذلك في إطار الاحتفاء بنزوى عاصمة للثقافة الإسلامية.

جاء ذلك على هامش مشاركته في المؤتمر التاسع لوزراء ثقافة الدول الإسلامية، الذي يتزامن مع احتفالات سلطنة عمان بعيدها الوطنى الخامس والأربعين .

ويقام المؤتمر حول تنفيذ الإستراتيجية الثقافية للعالم الإسلامي، بمدينة مسقط، خلال الفترة من 2 إلى 4 نوفمبر الجاري، بحضور الدكتورة كاميليا صبحى رئيس قطاع العلاقات الثقافية الخارجية والدكتور شريف شاهين رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة لدار الكتب والوثائق القومية.

وتقع مدينة نزوي على بعد نحو 150 كيلو متر من العاصمة مسقط، وتشتهر المدينة بأعلامها الذين أثروا المكتبة العربية على مر العصور. كما تشتهر بفنها المعمارى الفريد وتوزيع مياهها ونظامها الزراعي، إضافة إلى مخزون ثرى بالتراث غير المادي يتم الآن جمعه وتسجيله في إطار جهود سلطنة عمان في الحفاظ على التراث.

وأشاد وزير الثقافة بتبني قيادة سلطنة عمان الأهداف السامية نحو جمع وحفظ وتوثيق التراث خاصة غير المادي ، مشيرا إلى أهمية الحفاظ على التراث العربي والإسلامي من التهديدات التي تواجهه والتحديات التي تزداد يوما بعد يوم.

وأكد أهمية الفعاليات العربية والإسلامية المتبادلة للاحتفاء كل عام بعاصمة جديدة للثقافة الإسلامية، مشيرا إلى ضرورة العمل سويا لإحياء التراث الإسلامي ونشر الثقافة الإسلامية والحفاظ عليها من كافة التهديدات.

يذكر أن المؤتمر يناقش فى هذه الدورة خطة العمل بين الدول الأعضاء من أجل النهوض بدور الوساطة الثقافية فى العالم الإسلامى، والاستراتيجية الثقافية للعالم الإسلامي والاستراتيجيات الفرعية المتخصصة، والمضامين الإعلامية الغربية حول الإسلام فى ضوء القانون الدولى، بالإضافة إلى عرض تقرير المدير العام لمنظمة ايسيسكو لجهود المنظمة في إطار الحوار والتنوع الثقافي والرد على حملات التشويه الإعلامي للإسلام والمسلمين، وجهود الايسيسكو في إطار تنفيذ برنامج عواصم الثقافة الإسلامية، واستراتيجية العمل الثقافي ، وتطوير تقنيات المعلومات والاتصال.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك