البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أسواق

وزير"الصناعة": إقامة 6 معارض بمركز القاهرة الدولي للمؤتمرات

إفتتاح المعرض التجارى
إفتتاح المعرض التجارى الدولى للرخام والجرانيت

أكد المهندس طارق قابيل وزير التجارة والصناعة أن مركز القاهرة الدولى للمؤتمرات مستمر فى إقامة المعارض حتى منتصف شهر ديسمبر المقبل، حيث سيتم خلال هذه الفترة اقامة 6 معارض منها 4 معارض خلال شهر نوفمبر ومعرضين خلال النصف الأول من الشهر المقبل، لافتاً إلى أنه سيتم إيقاف إقامة المعارض بدءاً من منتصف ديسمبر ولمدة تتراوح بين شهر أو شهرين لحين استيفاء كافة اشتراطات الحماية المدنية.

وقال الوزير إن الوزارة حريصة على تطوير منظومة المعارض خاصة وأنها أصبحت صناعة هامة ولها دور كبير فى تنشيط كافة القطاعات الإنتاجية والاقتصادية من خلال الترويج للمنتجات الوطنية إلى جانب جذب العارضين من مختلف دول العالم للمشاركة فى المعارض التى تقام على ارض مصر.

جاء ذلك خلال افتتاح الوزير - يرافقه السفير الإيطالى بالقاهرة- للمعرض التجارى الدولى للرخام والجرانيت "بروجيكس أفريقيا" والمقام بمركز القاهرة الدولى للمؤتمرات خلال الفترة من 2 - 5 نوفمبر ويشارك فيه 90 شركة مصرية ودولية إلى جانب 150 من كبار المشتريين الدوليين، حيث يعد هذا المعرض هو المعرض المناظر لمعرض ماروماك الايطالى الدولى.

وأشار الوزير إلى أن صناعة التشييد والبناء تعد قاطرة لباقى الصناعات الأخرى حيث إنها من أكبر القطاعات المساهمة فى الاقتصاد القومى وفى توفير فرص العمل أيضاً، مؤكداً حرص الحكومة على الإرتقاء بهذه الصناعة ومنحها الدفعة اللازمة خاصة فى ظل المشروعات التنموية التى تسعى الحكومة لتنفيذها خلال المرحلة المقبلة.

وأضاف قابيل أن تعميق صناعة الرخام والجرانيت هو هدف تسعى الوزارة لتنفيذه ضمن خطتها للإرتقاء بالقيمة المضافة للمنتجات المصرية، مشدداً على حرص الوزارة على منع تصدير أى مواد خام والسعى نحو تصنيعها محلياً لزيادة قيمتها المضافة وهو الأمر الذى ينعكس إيجاباً على قدرة هذه المنتجات على المنافسة فى الأسواق الخارجية وزيادة قيمتها السعرية.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك