البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

خلال استقباله السفير الأثيوبي.. وزير التعليم العالي: مصر مستعدة لدعم المؤسسات التعليمية بأثيوبيا

جانب من استقبال وزير
جانب من استقبال وزير التعليم العالي

استقبل الدكتور أشرف الشيحى وزير التعليم العالي والبحث العلمى صباح اليوم الاثنين، السفير محمود دردير سفير أثيوبيا بالقاهرة، وذلك بمقر الوزارة.

فى بداية اللقاء أشار الوزير إلى تولى مصر منصب رئيس اللجنة الفنية المتخصصة للتعليم والعلوم والتكنولوجيا للاتحاد الأفريقى لمدة عامين، والذى يعكس استعادة مصر لريادتها فى القارة الأفريقية.

كما أكد الشيحى على حرص مصر على دعم العلاقات التعليمية والعلمية بين مصر وأثيويبا انطلاقاً من العمق التاريخى للعلاقة بين البلدين، مشيراً إلى ضرورة التركيز على التعاون فى البحوث العلمية ذات الاهتمام المشترك بين البلدين.

وقد بحث الجانبان سبل التعاون المشترك خاصة فى مجالى التعليم العالي والبحث العلمى، وأعرب الوزير عن استعداد مصر لتقديم كافة سبل الدعم للمؤسسات التعليمية بإثيوبيا من خلال توسيع اتفاقيات التعاون بين الجامعات المصرية والجامعات الاثيوبية، واستمرار تقديم المنح الدراسية للطلاب الأثيوبيين للدراسة بالجامعات المصرية وخصوصا بالجامعات الحكومية الكبرى، وتذليل كافة الصعوبات التى تواجههم للدراسة بمصر، وكذلك إيفاد الأساتذة المصريين للتدريس بالجامعات الأثيوبية فى المجالات التى تحتاجها اثيوبيا مثل الطب والهندسة.

 ومن جانبه أكد السفير الإثيوبي على عمق العلاقات التاريخية والثقافية التي تربط بين الشعبين المصري والإثيوبى، مطالباً بزيادة المنح الدراسية للطلاب الأثيوبيين للدراسة بالجامعات المصرية وخاصة  درجتى الماجستير والدكتوراه، وكذلك التبادل الطلابى بين الطلاب المصريين والأثيوبين، وتبادل الخبرات المشتركة بين الأساتذة المصريين والأثيوبيين، مشيراً إلى أن هناك العديد من المجالات التي يمكن التعاون فيها بين البلدين خاصة المجالات التعليمية والبحثية، وخاصة فى مجالى المياه والطاقة. 


تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك