البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

السيسي: ليس من مصلحة الوطن حدوث انقسام بين ثورتي 25 يناير و30 يونيو

الرئيس عبدالفتاح
الرئيس عبدالفتاح السيسي

شهد الرئيس عبد الفتاح السيسى، وقائع الندوة التثقيفية الـ20 التى نظمتها القوات المسلحة تحت عنوان "أكتوبر الإرادة والتحدى" بمناسبة الذكرى الـ42 لانتصارات أكتوبر المجيدة.

واستهل السيسي الندوة بالوقوف دقيقة حداد على أرواح ضحايا الطائرة الروسية المنكوبة، مؤكدا أن مصر تواصل التحقيقات في الحادث وتتعاون في هذا الصدد مع الجهات الروسية المعنية.

وشدد الرئيس في كلمته على أن الدولة تبذل جهوداً ناجحة لاستعادة الأمن والاستقرار ليس فقط على صعيد مكافحة الإرهاب، ولكن أيضاً على مستوى الأمن الجنائي.

وحول عملية حق الشهيد، قال السيسي إنها متواصلة للقضاء على الإرهاب في رفح والشيخ زويد، منوها إلى جهود التنمية تتم بالتوازي مع تحقيق الأمن، وتراعي مصالح البسطاء ومحدودي الدخل.

وخلال كلمته شدد الرئيس السيسي على أن المؤسسات المصرية تحمي الدولة وليس النظام، مؤكدا أن مصر نجحت في التغلب على مشكلة الكهرباء في فترة وجيزة، من خلال إضافة 14 ألف ميجاوات لشبكة الكهرباء القومية بحلول مايو 2017 بتكلفة 150 مليار جنيه.

وتابع الرئيس في خضم حديثه عن السعي إلى تحقيق التنمية، قائلا: "لن تكون هناك مشكلة في إمداد المصانع بالغاز في آخر نوفمبر الجاري ومصر تفي باحتياجات المصانع والاستثمارات المستقبلية.. شبكات الطرق في مصر "متواضعة" وكان لابد من تطويرها، والجهود متواصلة لإضافة خمسة آلاف كيلو متر إلى شبكة الطرق المصرية بتكلفة خمسين مليار جنيه"، مشيرا إلى أن تطوير عربات السكك الحديدية يحتاج إلى 2-3 مليارات جنيه.

وحول ضبط الأسعار، قال السيسي إن القوات المسلحة تتعاون مع مؤسسات الدولة المعنية لضبط أسعار السلع الأساسية، وآخر نوفمبر الجاري يشهد تراجعاً مناسباً في أسعار تلك السلع، كما تطرق إبى الزيادة السكانية موضحا أنها بالمعدلات الحالية تحول دون شعور المواطنين بجهود التنمية والتحسن الاقتصادي.

وتحدث الرئيس عن المشروعات الصغيرة، حيث أكد أن الدولة تولي اهتماماً بالمشروعات الصغيرة والمتوسطة وتشجع الصناعات المتخصصة وتعمل على إنشاء مدينة دمياط للأثاث.

ووجه الرئيس التحية للمواطنين الذين شاركوا في الانتخابات مشجعا من لم يشارك على التفاعل بإيجابية خلال الاستحقاقات المقبلة، حيث أكد أن الانتخابات البرلمانية جزء أساسي من صياغة التجربة الديمقراطية في مصر

وشدد الرئيس على أهمية وحدة الصف بين مختلف قطاعات الدولة ومن بينها الإعلام، الذي يجب أن يقوم بدور كبير في بث الأمل لدى المواطنين، مجددا تأكيده بأنه ليس من مصلحة الوطن حدوث انقسام بين ثورتي 25 يناير و30 يونيو.

 

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك