البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

رئيس "الوزراء": إنتشال ١٢٩ جثمان من ضحايا الطائرة الروسية ونقلهم لمطار كبريت بالسويس

موقع حادث الطائرة
موقع حادث الطائرة الروسية

قال المهندس شريف اسماعيل رئيس الوزراء انه منذ صباح امس شكلنا مجموعة عمل وكان هناك متابعة دقيقة وتعاون وتواصل مع السفير الروسى واعقب ذلك توجيه عدد كبير من سيارات الاسعاف الى الموقع وطائرات الاخلاء التابعة للقوات المسلحة وتم التنسيق مع مشرحة زينهم لاستقبال الجثامين وتحرك الوزراء الى الموقع وتم المتابعة لعمليات الاخلاء وتم رفع الصندوق الاسود وهو الاجراء الاهم وتم نقله للقاهرة  وسنتابع وصول الجثامين الى مشرحة زينهم وهناك تنسيق كامل بين الوزارات.

وقال رئيس الوزراء ان هناك فريق من روسيا متخصص فى عمليات البحث سيصل القاهره وايضا فريق من الشركة المصنعة سينضم لفريق الطيران المدنى المعنى بحوادث الطيران.

جاء ذلك في مؤتمر صحفي لرئيس الوزراء مساء امس.

وقال المهندس شريف اسماعيل رئيس مجلس الوزراء انه تم انتشال الصندوق الاسود للطائرة الروسية المنكوبة وسيتم نقله للقاهرة  للبدء فى تفريغ البيانات للوصول الى اسباب سقوط الطائرة.

واوضح ان حطام الطائرة متناثر فى مساحة من ٦ الى ٨ كم وجارى عملية التمشيط  للمنطقة وستستمر مشيرا الى ان فريق وزارة الطيران المدنى  بالتنسيق مع القوات المسلحة قامت بانتشال الصندوق الاسود للطائرة وسيتم البدء فى افراغ البيانات للوصول الى اسباب سقوط الطائرة وانه تم  الدفع بعدد ٥٠ سيارة اسعاف لنقل الضحايا.

واضاف رئيس الوزراء انه تم اصدار عدد من البيانات وهناك تنسيق مع الرئاسة وتنسيق مع الجانب الروسى.

واشار المهندس شريف اسماعيل انه تم حتى الان انتشال ١٢٩ جثمان من الضحاياوجارى نقلهم لمطار كبريت بالسويس عن طريق القوات المسلحة ومنها الى المستشفيات التى تم تحديدها.
  

وردا على سؤال عما اذا كان هناك عمل ارهابى وراء الحادث اكد رئيس الوزراء ان الخبراء اكدوا انه فنيا لا يتم اسقاط الطائرة من هذا الارتفاع وان الصندوق الاسود هو من يحدد سبب سقوط الطائرة وفى الوقت الحالى هناك تقييم فنى وفق الاسس المتعارف عليه.

واستبعد ان يكون هناك ناجيين بين ركاب الطائرة مشيرا الى ان عمليات البحث لازالت جارية.

وقال رئيس الوزراء ان وزيرا السياحة والطيران سيستقبلان الخبراء الروس الذين سيشاركون فى التحقيقات وان الجانب المصرى عرض استقبال اهالى الضحايا واستضافتهم فى هذه الظروف.

وعن التعويضات قال رئيس الوزراء ان هذا الامر مبكر وان هذا الامر له طريقة واجراءات محدده فى التعامل مع الشركة المالكه للطائرة.

وقال وزير السياحة ان سرعة التحقيقات سيساعدنا فى كشف اسباب الحادث ولكن الى الان ليس هناك اسبابا محددة وانه لا تأثير على السياحة حتى الان جراء هذا الحادث مشيرا الى ان الركاب كانو تابعين لشركتين روسيتين للسياحة.

قال وزير الطيران ان الطائرة مسجلة فى ايرلندا وسيكون هناك جهات كثيرة ستشارك السلطات المصرية من خلال لجان عديدة من مصر والخارج من من الجانب الروسى والجهة المالكه للطائرة والجهة المصنعة لها وسيعلن عن النتائج فور صدورها وسيكون هناك تعاون روسى فى هذا الامر.

وقال ان الاتصالات بين الطائرة وبرج المراقبة كانت طبيعية ولم يكن هناك امر غير طبيعى  قبل الحادث ولم تطلب الطائرة تغيير خط سيرها وان اجراءات التفتيش الروتينية قد تم اجرائها كما يحدث مع جميع الطائرات.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك