البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

السيسى يلتقى رئيس وزراء الهند ويدعو الشركات الهندية للاستفادة من فرص الاستثمار بقناة السويس

جانب من لقاء الرئيس
جانب من لقاء الرئيس عبد الفتاح السيسي

التقى الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم عقب حضور الجلسة الافتتاحية لقمة منتدى الهند- إفريقيا برئيس وزراء الهند "ناريندرا مودي"، الذى أعرب عن تقديره لزيارة الرئيس إلى نيودلهى ومشاركته فى أعمال القمة، مشيراً إلى أن مشاركة السيسي آثرت أعمال القمة وساهمت إيجابياً في خروجها بالنتائج المرجوة. 

وأشاد رئيس وزراء الهند بالعلاقات التاريخية المتميزة التي تجمع بين البلدين، وما يتمتعان به من حضارة عريقة، مشيراً إلى المكانة التي تتمتع بها مصر لدى أبناء شعب الهند.

وصرح السفير علاء يوسف المتحدث الرسمي بااسم رئاسة الجمهورية أن الرئيس أعرب عن تقديره للهند، دولة وشعباً، مشيداً بالتنظيم المتميز للقمة والذي ساهم في إنجاحها وخروجها بنتائج إيجابية ستساهم في تعميق الروابط والعلاقات التاريخية الوثيقة بين الهند ومختلف الدول الافريقية، وفي مقدمتها مصر.

 وأشار رئيس وزراء الهند إلى أن بلاده مهتمة بمتابعة الخطوات التى تقوم بها الحكومة المصرية فى إطار النهوض بالاقتصاد المصرى، بالإضافة إلى جهودها المُقدرة في مجال التحول الديمقراطي.

كما أكد رئيس وزراء الهند اهتمام بلاده بتطوير العلاقات مع مصر في شتى المجالات، مشيراً إلى أنه سيشجع الشركات الهندية العامة والخاصة على القيام بزيارة مصر وبحث فرص العمل والاستثمار فيها، ولاسيما الفرص التي يوفرها مشروع التنمية بمنطقة قناة السويس، حيث سيزور وفد من ممثلي الشركات الهندية مصر للتعرف على فرص الاستثمار الواعدة التي توفرها مختلف المشروعات التي تدشنها وتنفذها مصر في المرحلتين الحالية والمستقبلية.

وذكر السفير علاء يوسف أن الرئيس أشاد بمعدلات التبادل التجاري بين البلدين، منوهاً إلى أهمية زيادتها وتنميتها، وتطوير التعاون بين البلدين على الصعيد الاقتصادي وكذا في كافة المجالات الأخرى، والاستفادة من الفرص الاستثمارية المتاحة في مصر، أخذاً في الاعتبار الموقع الجغرافي المتميز لمصر وكونها منفذاً للعديد من أسواق الدول العربية والافريقية والأوروبية التي ترتبط معها مصر باتفاقيات للتجارة للحرة.

وأضاف المتحدث الرسمي أن الرئيس رحب باِستقبال الوفود الهندية الراغبة في التعرف على الفرص الاستثمارية في مصر، منوها إلى الاجراءات والتشريعات التي اتخذتها وأصدرتها مصر من أجل جذب وتيسير الاستثمارات المباشرة، ومن بينها قانون الاستثمار الموحد وإنشاء المناطق الاقتصادية الخاصة التي تدشنها مصر والتي ترحب بتواجد الاستثمارات الهندية فيها.


تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك