البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

ريادة أعمال

السفارة الأمريكية تدعم الشركات والمشروعات الصغيرة في مصر بـ45 مليون دولار

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

أعلنت سفارة الولايات المتحدة عن استثمار قيمته ٤٥ مليون دولار في برامج جديدة من لدعم الشركات والمشروعات الصغيرة في مصر وتدريب الطلاب للتنافس على فرص العمل. 

تهدف هذه البرامج الجديدة التي تقدمها الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية من خلال شراكة مع وزارة التعاون الدولي، إلى تلبية احتياجات الآلاف من رواد الأعمال وطلاب المدارس المهنية على مدار أربع سنوات.

وسيتلقى برنامج تعزيز ريادة الأعمال وتنمية المشاريع" (SEED) تمويلاً قدره ٢٢،٩ مليون دولار، وعلى مدار الأربعة أعوام القادمة سيوفر البرنامج مساعدة تقنية للشركات الصغيرة في جميع أنحاء مصر لتأهيلها للحصول على القروض المصرفية، وتطوير أفكار تجارية جديدة، وإجراء أبحاث السوق.  

كما سيتم توجيه مبلغ إضافي قيمته ٢٢٫١ مليون دولار لتمويل برنامج تعليمي جديد تحت مسمى "تحسين القوى العاملة وتعزيز المهارات" (WISE)، وسيدعم هذا البرنامج جودة التعليم في المدارس المهنية المصرية، وخاصة من خلال الشراكة مع شركات الصناعة والخدمات لتطوير المهارات الفنية للطلاب والباحثين عن الوظائف.

ويعد برنامجا SEED وWISE جزءان من حزمة شاملة من المساعدات التقنية التي تم تصميمها لتحفيز توفير فرص التوظيف وإنعاش الإقتصاد وتنمية أعمال القطاع الخاص، وتحسين بيئة التجارة والاستثمار في جميع أنحاء مصر. 

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك