البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

وزيرة التعاون الدولي تبحث تفعيل المشروعات التنموية مع الاتحاد الأوروبي

جانب من استقبال وزيرة
جانب من استقبال وزيرة التعاون الدولي

استقبلت الدكتورة سحر نصر – وزيرة التعاون الدولي يوم الثلاثاء الماضي، جيمس موران سفير بعثة الاتحاد الأوروبي بالقاهرة، وذلك بحضور دييجو إسكالونا باتيوريل مستشار ورئيس التعاون ببعثة الاتحاد الأوروبي بالقاهرة.

خلال اللقاء أعرب سفير الاتحاد الأوروبي عن اهتمام الجانب الأوروبي بتنمية مجالات التعاون المشترك بين مصر والاتحاد الأوروبي خلال المرحلة القادمة.

أشادت الوزيرة بالدور الهام الذي يقوم به الاتحاد الأوروبي كشريك تنموي أساسي وفعاّل مع مصر خاصة خلال الفترة الانتقالية التي مرت بها البلاد مشيرة إلي العلاقات التاريخية المتميزة التي تربط مصر بالاتحاد الأوروبي.

هذا وقد وافق الجانبيان على توقيع اتفاق توصيل الغاز الطبيعي للمنازل بمنحة بقيمة 68 مليون يورو خلال الزيارة المرتقبة لفيديريكا موجورينى الممثل الأعلى للشئون الخارجية والسياسة الأمنية ونائب رئيس المفوضية الأوروبية لمصر خلال الفترة من 2 و3 نوفمبر 2015. حيث أشارت السيدة وزيرة التعاون الدولي إلي أهمية المشروع في تحسين حياة المواطنين والقضاء على مشكلة اسطوانات الغاز.

هذا بالإضافة إلى توقيع اتفاق المرحلة الثالثة من الخط الثالث للمترو بمنحة بقيمة 40 مليون يورو بمنتصف نوفمبر المقبل ومن المنتظر توقيع اتفاق منحة مشروع خدمات الصرف الصحي بكفر الشيخ بقيمة 32 مليون يورو ومشروع تعزيز وصول الأطفال للمدارس والحد من المخاطر بقيمة 30 مليون يورو قبل نهاية العام الجاري.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك